07:01 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أثار الحرب في سوريا

    وزراء خارجية 7 دول يدعون لحل سياسي للأزمة السورية

    © Sputnik . Michael Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    دعا وزراء خارجية 7 دول، بما في ذلك الولايات المتحدة إلى حل دبلوماسي مبكر للصراع في سوريا.

    واشنطن — سبوتنيك. وأفادوا في بيان مشترك: أن "هناك حاجة ملحة لدبلوماسية منسقة وإرادة سياسية دولية لإنهاء الصراع في سوريا، والحرب ليس لها حل عسكري، وليس هناك بديل عن الحل السياسي".

    وأضاف البيان: "نؤكد من جديد بشدة لأولئك الذين يطمحون إلى تسوية عسكرية، بأنه سيكون بوسعهم فقط زيادة حدة التصعيد ونشر الأزمة في المنطقة وخارجها".

    وفي سياق متصل، دعو الوزراء، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، إلى عقد لجنة دستورية بأسرع وقع ممكن لصياغة الدستور السوري والرد بحلول 31 تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

    هذا وقد وقع على الوثيقة وزراء خارجية الولايات المتحدة ومصر وفرنسا وألمانيا والأردن والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

    ويذكر في هذا الصدد أن النزاع المسلح في سوريا ما زال متواصلا منذ عام 2011. وتم في نهاية عام 2017، الإعلان عن هزيمة تنظيم "داعش" [المحظور في روسيا]. وما زالت عملية القضاء على الإرهابيين مستمرة في بعض المناطق السورية بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية. وفي الوقت الحالي، أصبح البحث عن التسوية السياسية في المقام الأول وخاصة من خلال منصتي أستانا وجنيف. وكذلك إعمار سوريا وعودة اللاجئين.

    انظر أيضا:

    الأردن يريد فتح الحدود مع سوريا
    واشنطن تعلن دعمها للعملية السياسية في سوريا برعاية الأمم المتحدة
    التحالف بقيادة واشنطن يعترف بأعداد المدنيين الذين قتلهم في سوريا والعراق منذ 2014
    الأسد ضد "الحراشة": كيف استولت إسرائيل على سماء سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار سوريا, حل سياسي, تسوية الأزمة السورية, الأمم المتحدة, السعودية, الأردن, ألمانيا, فرنسا, مصر, أمريكا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik