02:20 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علم السعودية

    الطب الشرعي السعودي يحسم الجدل ويكشف أسباب وفاة "طفل المسبح"

    © AP Photo / Jacquelyn Martin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    كشف الطب الشرعي السعودي، اليوم الجمعة، ملابسات وفاة الطفل، الذي مات غرقا في إحدى مدارس جدة النموذجية، لينهي الجدل الدائر على منصات التواصل الاجتماعي.

    وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، أكد الطب الشرعي أن الطفل محمد الحربي (8 أعوام) مات غريقا في مسبح مدرسته ليضع حدا فاصلا للتكهنات التي راجت في منصات التواصل الاجتماعي عن طبيعة رحيله.

     وأضافت عكاظ، أن والده سامي الحربي جدد إصراره على استمراره في دعواه لتحديد المتسبب ومحاسبته بالقانون، قائلا، "لن أتنازل عن حقي الشرعي.. ابني محمد رحل بسبب إهمال جسيم تعرض له بغياب مراقبة المختصين في المدرسة… هؤلاء لم يكلفوا أنفسهم توفير مراقب بالموقع… لا أعلم أين كان المدرب المعتمد لحظة سقوط ابني في المسبح".

    ونوهت عكاظ إلى أن ما تناقلته بعض منصات التواصل أن محمد توفي خارج المسبح قبل أن يسقط في الماء، أمر دحضه تقرير الطب الشرعي الذي أكد أنه تعرض للغرق.

     وأشارت عكاظ إلى أن محمد خضع إلى عدة محاولات لإنعاش قلبي ورئوي عند الساعة التاسعة وأربع دقائق من صباح (الأربعاء) غير أنه لم يستجب للمحاولات، وطبقا لمصادر أمنية فتح مركز شرطة الشمالية تحقيقا في الحادثة وتم استدعاء عدة أطراف لها صلة بالحادثة، بينهم مدرب السباحة الذي أخلي سبيله بعد الاستماع إلى أقواله.

    انظر أيضا:

    على رأسهم السعودية... بيان عاجل من وزراء خارجية 7 دول بشأن سوريا
    وزير خارجية السعودية يكشف حجم مساعدات المملكة لليمن خلال سنوات الحرب
    اليمن... 19 غارة للتحالف بقيادة السعودية على حجة وصعدة
    الكلمات الدلالية:
    طفل المسبح, المدارس السعودية, أخبار السعودية, المدارس السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik