06:59 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    القوات الأمنية العراقية

    خسائر جديدة بالعناصر والمواقع يتكبدها "داعش" في العراق

    © REUTERS / ALAA AL-MARJANI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    نفذت القوات العراقية، اليوم السبت، 29 أيلول/ سبتمبر، عمليات عسكرية نوعية، لملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) وتدمير مخابئه السرية، في محافظة نينوى، أحد أكبر مدن العراق، شمالا.

    وأعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، في بيان حصلت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، على نسخة منه، أن القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى، تمكنت وخلال عملية أمنية في قضاء بادوش، من إلقاء القبض على 3 من المشتبه بهم، وتفجير نفق في  جبال بادوش.

    وأضاف رسول، أنه وفقا لمعلومات دقيقة تمكنت القوات الأمنية من العثور على نفق كبير يحتوي على أكثر من منفذ، بداخله عنصرين إرهابيين في قرية الكراث في المحافظة نفسها، وقد تم معالجته بالرمانات اليدوية.

    وأفاد رسول، بأن طيران التحالف الدولي، دك المكان المذكور، ما أسفر عن تدمير النفق بالكامل.

    واختتم الناطق الرسمي باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، بأن قوة من قيادة عمليات نينوى، عثرت على مصنع للعبوات الناسفة في قرية المرج، وقد تم تدميره بالكامل.

    يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) سيطر على محافظة نينوى بشكل كامل في 2014، حيث اتخذ من مبانيها الحكومية مقرات له من بينها جامعة الموصل التي أصبحت مركزا لما يسمى "ديوان الحسبة" و"بيت المال"، إلا أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير المحافظة بالكامل في أواخر شهر أغسطس/ آب عام 2017.

    وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

    انظر أيضا:

    قيادي في الحشد الشعبي: اعتقال البغدادي سيكشف المستور ويعري البيت الأبيض
    قوات الحشد الشعبي تعلن مقتل عنصرين من "داعش" جنوب شرق تلعفر
    الحشد الشعبي يحبط عملية تسلل لعناصر "داعش" غربي الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار العراق, الحرب على الإرهاب, تنظيم داعش الإرهابي, الامن العراقي, المتحدث الرسمي بإسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik