08:27 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سلمان - ترامب

    بعد مهاجمته دول الشرق الأوسط... ترامب يتصل بالملك سلمان

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41

    تلقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ناقشا فيه الأوضاع الإقليمية وقضية النفط، حسبما ذكرت وزارة الخارجية السعودية

    وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إن "خادم الحرمين الشريفين تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي".

    وأضافت أنه "جرى خلال الاتصال بحث العلاقات المتميزة وسبل تطويرها في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم"، كما تم خلال الاتصال "استعراض الجهود المبذولة للمحافظة على الإمدادات لضمان استقرار سوق النفط وبما يضمن نمو الاقتصاد العالمي". 

    ​وكان وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، صرح الأحد الماضي، إنه لا يؤثر على أسعار النفط، وذلك بعد يومين فقط من دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمنظمة "أوبك" إلى دفع أسعار الوقود للانخفاض.

    وقال الفالح للصحفيين في الجزائر قبل اجتماع مشترك بين وزراء دول "أوبك" وحلفائها المستقلين، مثل روسيا لبحث الوضع في أسواق الخام "لا أؤثر على أسعار النفط" وفقا لرويترز.

    وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 80 دولارا للبرميل هذا الشهر، مما دفع ترامب لدعوة منظمة البلدان المصدرة للبترول من جديدة إلى خفض الأسعار.

    وقال ترامب على "تويتر": "نحمي دول الشرق الأوسط، ومن غيرنا لن يكونوا آمنين، ومع ذلك يواصلون دفع أسعار النفط لأعلى! سنتذكر ذلك. على منظمة أوبك المحتكرة للسوق دفع الأسعار للانخفاض الآن".

    انظر أيضا:

    بعد رفض الملك سلمان قرار ترامب... السعودية تتحدث عن "القضية الأولى"
    بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب
    الحوثي: هذا دليل تعيين ابن سلمان بقرار من ترامب
    بعد قرار الملك سلمان الأخير... ترامب يبعث "رسالة تعزية"
    بعد الأزمة السعودية الكندية... رسالة إلى إدارة ترامب ضد محمد بن سلمان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, النفط, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة الأمريكية, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, دونالد ترامب, السعودية, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik