07:09 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الكشف عن خطر غير متوقع من تناول القهوة

    في اليوم العالمي للقهوة... السعودية تزف خبرا سارا

    CC0 / pixabay
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    زفت المملكة العربية السعودية، خبرا سارا لكل عشاق القهوة، بمناسبة الاحتفال بيومها العالمي، في الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول.

    ونفت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، صحة تقارير تشير إلى أن شرب القهوة يسبب الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على مادة الأكريلاميد، الناتجة عن عملية تحميص حبوب البن.

    وأوضحت الهيئة في بيان رسمي لها، أنها أجرت مراجعة للدراسات الحديثة حول علاقة استهلاك القهوة بخطر الإصابة بالسرطان، واستعانت بتعليق المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، الذي أفاد عبر موقعه الإلكتروني بتاريخ 30 مارس/آذار بأنه "رغم أن مادة الأكريلاميد الناتجة عن عملية تحميص حبوب البن ارتبطت بخطر الإصابة بالسرطان في الجرذان، إلا أن الأدلة العلمية أثبتت أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم والكبد".

    وتابعت الهيئة نقلا عن المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن مركب الأكريلاميد يوجد في الكثير من الأغذية، مثل المخبوزات وحبوب الإفطار، ووجد أن أعلى متوسط لمستويات الأكريلاميد في البطاطس المقلي ورقائق البطاطس، ورغم أن مركب الأكريلاميد يزيد من خطورة الإصابة بالسرطان للحيوانات المخبرية عند التعرض لمستويات عالية، إلا أنه لا يوجد حتى الآن أي دليل علمي يثبت العلاقة بين الأكريلاميد في الأغذية ومخاطر الإصابة بالسرطان لدى الإنسان. 

    انظر أيضا:

    هل جربت احتساء كوب من الشاي أو القهوة برفقة الزواحف... مقهى يقدم خدمات مميزة (صور)
    كوريا الجنوبية تحظر بيع القهوة في مدارسها لهذه الأسباب
    "كوكاكولا" تشتري سلسلة محلات القهوة العالمية "كوستا" بهذا المبلغ
    الكشف عن خطر غير متوقع من تناول القهوة
    شرب القهوة يوميا يؤثر على النوم على المدى الطويل
    الكلمات الدلالية:
    تناول القهوة, شرب القهوة, القهوة, منوعات, أخبار السعودية اليوم, أخبار منوعات, أخبار السعودية, الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik