13:25 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سفينة للتحالف العربي

    التحالف: تدمير زورقين أطلقهما "أنصار الله" لاستهداف ميناء جازان السعودي

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن اعتراض وتدمير زورقين مفخخين أطلقهما "أنصار الله" واستهدفا ميناء جازان جنوب غربي السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات "التحالف العربي" بقيادة السعودية، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الأحد، اعتراض وتدمير القوات البحرية السعودية زورقين تابعين لجماعة "أنصار الله" حاولا استهداف ميناء جازان، جنوبي غرب المملكة.

    وقال المالكي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس":

     "رصدت منظومة القوات البحرية الملكية السعودية، فجر اليوم، تحرك زورقين مفخخين ومسيرين عن بعد باتجاه ميناء جازان، وتم اعتراضهما وتدميرهما، ما تسبب في أضرار مادية طفيفة".

    وشدد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستضرب بيد من حديد كل من يتورط بأعمال إرهابية تهدد سلامة أمن المواطنين والمقيمين ومقدرات المملكة الاقتصادية والحيوية، وأن هذه الأعمال العدائية لا يمكن أن تمر دون محاسبة مرتكبيها والمتورطين بالتخطيط والتنفيذ لها.

    وتنفذ قوات "التحالف العربي" وقوات الحكومة اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، منذ آذار/ مارس 2015، عمليات عسكرية جوية وبحرية وبرية ضد مسلحي حركة "أنصار الله"، المسيطرين على العاصمة صنعاء وميناء الحديدة الاستراتيجي، ومناطق شاسعة في شمال البلاد.

    وتقدر الأمم المتحدة عدد القتلى نتيجة الصراع بـ 16 ألف مع حاجة الملايين للمساعدات. كما يشهد اليمن، أزمة إنسانية تعد الأسوأ في العالم، إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن مقتل عسكريين سعوديين بكمين في جيزان
    "أنصار الله": أطلقنا صاروخا باليستيا باتجاه مطار جيزان السعودي
    "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة استطلاع في جيزان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التحالف العربي, أخبار أنصار الله, الحرب اليمنية, التحالف العربي بقيادة السعودية, أنصار الله, العقيد الركن طيار تركي المالكي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik