18:50 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سلمان يقلد ترامب وسام الملك عبد العزيز

    ترامب يكشف لأول مرة عما هدد به الملك سلمان (فيديو)

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    12167

    كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تفاصيل جديدة بشأن الاتصال الهاتفي، مساء السبت الماضي، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

    وقال ترامب، خلال كلمة له في تجمع انتخابي بولاية فرجينيا: "أنا أحب السعودية وقد أجريت مع الملك سلمان هذه الصباح حديثا مطولا، وقلت له إنك تمتلك تريليونات من الدولارات، والله وحده يعلم ماذا سيحدث للمملكة في حالة تعرضت لهجوم"، وذلك شبكة "فوكس نيوز".

    ومضى ترامب يقول: "قلت له: أيها الملك ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه".

    واستطرد بالقول: "نحن ندعم جيوشهم لذلك دعوني أسأل: لماذا ندعم جيوش هذه الدول الغنية؟ أمر مختلف أن نقدم الدعم لدول تعيش وضعا صعبا وخطيرا مع فظائع قد تؤدي إلى مقتل الملايين، لكن عندما تكون لديك دول غنية كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية فلماذا إذن ندعم جيوشها؟ لأنهم سيدفعون، المشكلة أن لا أحد طالب بذلك من قبل".

    وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس"، قالت إن "العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب".

    وأضافت أنه "جرى خلال الاتصال بحث العلاقات المتميزة وسبل تطويرها في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، كما تم خلال الاتصال استعراض الجهود المبذولة للمحافظة على الإمدادات لضمان استقرار سوق النفط وبما يضمن نمو الاقتصاد العالمي".

    انظر أيضا:

    بعد رفض الملك سلمان قرار ترامب... السعودية تتحدث عن "القضية الأولى"
    بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب
    الحوثي: هذا دليل تعيين ابن سلمان بقرار من ترامب
    بعد قرار الملك سلمان الأخير... ترامب يبعث "رسالة تعزية"
    بعد الأزمة السعودية الكندية... رسالة إلى إدارة ترامب ضد محمد بن سلمان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الملك سلمان, دعم أمريكي, اتصال هاتفي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, العلاقات الأمريكية السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, علاقات إقتصادية, حكومة كوريا الجنوبية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة اليابانية, البيت الأبيض, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, دونالد ترامب, السعودية, كوريا الشمالية, اليابان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik