09:23 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة

    وزير الخارجية البحريني يعلق على لقائه المفاجئ بنظيره السوري

    © REUTERS / HAMAD I MOHAMMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    علق وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على لقائه نظيره السوري وليد المعلم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وقال آل خليفة في لقاء خاص مع "قناة العربية"، إن هذا اللقاء لم يرتب له مسبقا، مؤكدا أن لقاءه مع المعلم كان ضمن الحراك العربي لحل الأزمة السورية.

    وأضاف وزير خارجية البحرين أن الأراضي السورية يجب أن تعود إلى سيطرة الحكومة، مشيرا إلى أن أي جهد لإعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم مطلوب ويجب ألا يعترض عليه أحد. كما أكد آل خليفة استمرار عمل مجلس التعاون العربي رغم الخلاف القائم بين دول الخليج وقطر.

    بدورها، علقت الحكومة البحرينية، وقالت إن هذا اللقاء، وقالت لـCNN""، إن اللقاء جاء ضمن "المساعي الجادة لتفعيل الدور العربي فيما يتعلق بالوضع في سوريا".

    وكانت عدسات المصورين رصدت لقاء هو الأول من نوعه منذ بدء الأزمة السورية جمع وزير خارجية سوريا وليد المعلم مع وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مساء السبت الماضي.

    انظر أيضا:

    البحرين تعلن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا
    البحرين تنفي نيتها المشاركة في عمليات برية ضد "داعش" في سوريا
    ملك البحرين يشيد بدور روسيا في حل الأزمة في سوريا
    أول تعليق إسرائيلي على رد فعل البحرين تجاه قصف سوريا
    بوغدانوف يبحث مع سفير البحرين التعاون الثنائي والوضع في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    علاقات الدول, الجمعية العامة للأمم المتحدة, اللاجئين السوريين, أخبار البحرين, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, الحرب على سوريا, وزارة الخارجية البحرينية, وزارة الخارجية السورية, وزير الخارجية السوري وليد المعلم, وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد آل خليفة, البحرين, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik