18:55 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سفينة حربية روسية في البحر المتوسط

    "حدث عسكري" مشترك بين السعودية وقطر في البحر المتوسط

    جهاز الإعلام التابع لوزارة الدفاع الروسية
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    273

    تستضيف تركيا مناورات "الحوت الأزرق - 2018"، في البحر المتوسط، بمشاركة دول أعضاء في حلف الناتو، وتسع دول بينها السعودية وقطر.

    وتشارك في هذه المناورات التي تنطلق في 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي إضافة إلى دول أخرى بينها السعودية وقطر والجزائر ورومانيا وباكستان، وذلك وفقا لصحيفة "Daily Sabah" التركية.

    وأفاد قائد أسطول الغواصات في الجيش التركي الأميرال حسن شانكايا، بأن هذه المناورات "تشارك فيها عناصر بحرية من الناتو والولايات المتحدة الأمريكية وأذربيجان والبحرين والجزائر وقطر والكويت وباكستان ورومانيا والسعودية وعناصر من القوات الجوية والبحرية التركية".

    وأوضح أن هذه المناورات "تهدف إلى تعزيز خبرات الوحدات المشاركة، وخاصة في مجال حرب الدفاع تحت الماء، ودعم مستوى التحضير للعمليات وإجراء المهام، وتدريب العناصر المشاركة على تنفيذ العمليات على سطح الماء وتحته وفي الجو".

    ولفت إلى أن بلاده "تشارك في المناورات بـ4 فرقاطات و5 غواصات وطرادين وزورق دورية و4 طائرات دورية بحرية، و6 مروحيات و4 مقاتلات من طراز إف-16، كما تشارك فيها عشرات الفرقاطات والغواصات والسفن الحربية عن الناتو وباقي الدول المشاركة".

    انظر أيضا:

    تركيا بين مطرقة التحالف مع قطر وسندان المصالح مع السعودية
    قطر تكشف السر الذي فشلت السعودية في إقناع العالم به
    بعد كشف المفاجأة... السعودية تصدم قطر والدوحة ترد
    بعد كلمة أمير قطر أمام الأمم المتحدة... السعودية تصعد الأزمة بتصريحات جديدة
    بعد أزمتها مع السعودية... كندا تتحدث عن الأسلحة وإجراء مرتقب في قطر
    إيران توجه رسالة عاجلة إلى السعودية وتكشف سرا عن قطر وتركيا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش القطري, البحر المتوسط, الجيش السعودي, الحوت الأزرق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مناورات, الأزمة الخليجية, تدريبات بحرية, الديوان الأميري القطري, وزارة الدفاع القطرية, الديوان الملكي السعودي, وزارة الدفاع السعودية, الجيش التركي, الناتو, السعودية, رومانيا, قطر, باكستان, الجزائر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik