01:54 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة أسبوعية في مكتب رئيس الوزراء في القدس، 16 سبتمبر/ أيلول 2018

    بسبب زيارة رسمية لملعب كرة قدم... نتنياهو يتهم "حزب الله" بالكذب

    © REUTERS / Sebastian Scheiner/Pool
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "حزب الله"، بالكذب على المجتمع الدولي، على هامش جولة وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل.

    وغرد نتنياهو عبر "تويتر" اليوم الاثنين: "حزب الله يكذب للمجتمع الدولي بشكل سافر من خلال الجولة الدعائية الخادعة التي قام بها وزير الخارجية اللبناني اليوم حين اصطحب سفراء أجانب إلى ملعب كرة القدم ولكنه امتنع عن زيارة المصنع تحت الأرض المتاخم له حيث يتم إنتاج الصواريخ عالية الدقة".

    وأضاف نتنياهو "فليسأل السفراء أنفسهم لماذا انتظر الطرف اللبناني ثلاثة أيام قبل القيام بتلك الجولة".

    وأتم نتنياهو "حزب الله يعمل بشكل اعتيادي على إخلاء معداته من المواقع التي تم الكشف عنها. من المؤسف أن الحكومة اللبنانية تضحي بسلامة مواطنيها من خلال التغطية على حزب الله الذي أخذ لبنان رهينة في عدوانه على إسرائيل".

    وأجرى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، جولة تفقدية في حضور عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين داخل لبنان، في 3 مناطق تحيط بمطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) وذلك بهدف دحض الادعاءات الإسرائيلية بأن تلك المناطق تحتوي على مصانع ومخازن لصواريخ تابعة لـ"حزب الله" تمهيدا لاستخدامها في استهداف إسرائيل.

    وشملت الجولة منطقة الأوزاعي المحيطة بمطار بيروت، وملعب نادي "العهد" الرياضي، وبعض مستودعات الورق الصناعية الموجودة في المنطقة، وقام عناصر الجيش اللبناني بتأمين الجولة والمشاركين فيها.

    وتفقد الوزير باسيل والسفراء الأجانب استاد وملاعب نادي "العهد" الرياضي، وغرف تغيير الملابس لفريق كرة القدم بالنادي، والصالات الرياضية والمسابح والغرف الرياضية والإدارية المختلفة، وهو النادي الذي كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والجيش الإسرائيلي قد زعما أنه أحد المقار الرئيسية التي يتم فيها صناعة وتخزين صواريخ "حزب الله".

    انظر أيضا:

    نتنياهو: نشكر ترامب على انسحابه من الاتفاق النووي الإيراني
    هلوسات نتنياهو... كل ما يتحرك نووي!
    هايلي: أستمتع بالاجتماع مع نتنياهو
    باسيل للسفراء: ستكونون شهودا على كذب نتنياهو
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, نتنياهو, حزب الله, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik