19:14 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    إبراهيم الجعفري

    أول رد من العراق على التهديدات الإسرائيلية

    © AFP 2018 / Atta Kenare
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أصدر وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، ردا رسميا على التهديدات الإسرائيلية بتوجيه ضربات لبلاده، بذريعة وجود أو وصول أسلحة باليستية إيرانية.

    وقال الجعفري، في تصريح صحفي نقلته شبكة "الفرات نيوز"، إن "العراق يمتلك مقومات الصمود أمام هذه التحديات، ودونهم ما حصل لتنظيم داعش الإرهابي".

    وأضاف: "نحن لا نروج للحرب، ولكن لدينا من القيم المعنوية والثقافة والشباب والجنود ما يمكنهم من أن يصونوا بلدهم ويجعلوا الأمر يبدو كالمثل القائل، نجوم السماء أقرب إليهم من أن يطؤوا أرض العراق".

    وكانت إسرائيل قد هددت بشكل ضمني، بضرب ما زعمته بـ"قطع عسكرية إيرانية" في العراق.

    وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، في الثالث من الشهر الماضي: "نراقب كل ما يحدث في سوريا بالتأكيد، وبالنسبة للتهديدات الإيرانية فإننا لا نقصر أنفسنا على الأراضي السورية فحسب"، وفقا لوكالة "رويترز".

    وردا على سؤال عما إذا كان هذا يشمل العراق، قال ليبرمان: "أقول إننا سنتعامل مع أي تهديد إيراني ولا يهم مصدره، حرية إسرائيل كاملة ونحتفظ بحرية التصرف".

    انظر أيضا:

    وزير الدفاع الإسرائيلي يرد على مواقع يشتبه أنها إيرانية في العراق
    العراق... رئيس مجلس النواب يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي
    إيران تستهدف مواقع إرهابيين في سوريا... نتائج انتخابات برلمان كردستان العراق... دعوة الأمم المتحدة لإنقاذ اليمن
    لماذا يراد القضاء على المدنية في العراق؟
    الإعدام لعصابة خطف في العراق تستدرج الشباب عن طريق فتاة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار العراق, وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان, إبراهيم الجعفري, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik