09:25 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مصر والسودان

    بعد 37 عاما... مصر والسودان تدرسان إحياء برلمان وادي النيل

    Facebook.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    قال رئيس البرلمان في السودان، إن لقاء برلمانيا بين السودان ومصر سينعقد نهاية أكتوبر الجاري لدراسة الخطوات والإجراءات المطلوبة لإحياء برلمان وادي النيل.

    ويعود تأسيس "برلمان وادي النيل" إلى عام 1981، وهو إطار يجمع برلمانيي السودان ومصر في برلمان واحد، لتعزيز التعاون بينهما، إلا أن نشاطه ما لبث أن توقف بعد انتفاضة أبريل 1985، التي أطاحت بحكم الرئيس السوداني الأسبق جعفر نميري، وفقا لموقع "سودان تربيون".

    وأعلن رئيس الهيئة التشريعية القومية السودانية إبراهيم أحمد عمر عن لقاء برلماني سوداني مصري نهاية أكتوبر لدراسة الخطوات والإجراءات المطلوبة لإحياء برلمان وادي النيل وتنسيق العمل بين البرلمان السوداني المصري.

    بحث رئيس الهيئة خلال لقائه بمكتبه ظهر الإثنين بالمستشار عمران الخطاب مروان وزير مجلس النواب في مصر العلاقات بين البرلمان السوداني والمصري وسبل دفعها وتطويرها، كما تطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لإعادة برلمان وادي النيل.

    يشار إلى أن المستشار عمران الخطاب مروان، وزير مجلس النواب المصري والوفد المرافق له الذي يزور الخرطوم هذه الأيام، كان ضيف شرف فاتحة أعمال الهئية التشريعية الإثنين التي خاطبها الرئيس عمر البشير.

    انظر أيضا:

    السودان يحسم الجدل حول توتر العلاقات مع مصر
    السيسي من الخرطوم: "لا نتآمر على أية دولة وأمن السودان جزء من أمن مصر"
    الكلمات الدلالية:
    اخبار السودان, أخبار مصر, العلاقات المصرية السودانية, الحكومة السودانية, الحكومة المصرية, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik