14:56 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مؤتمر الاستثمار الألماني القطري في العاصمة الألمانية برلين، 7 سبتمبر/أيلول 2018

    بعد مساعيها لحل النزاع الأفغاني... قطر تعلق على الهجوم الإرهابي في ننجرهار

    © REUTERS / MICHELE TANTUSSI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101

    أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للتفجير الذي استهدف تجمعا انتخابيا في إقليم ننجرهار شرقي أفغانستان اليوم الثلاثاء.

    وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، جددت قطر موقفها الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

    وكان 13 شخصا قد قتلوا وأصيب عشرات آخرون، في هجوم انتحاري استهدف تجمعا انتخابيا لأحد المرشحين للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في وقت لاحق من الشهر الجاري.

    وقال عطاء الله خوغياني الناطق باسم حاكم الولاية، في بيان: "الهجوم أدى لاستشهاد 13 شخصا وإصابة 43 آخرين حالة معظمهم مستقرة".

    وقد وقع الهجوم في مديرية كامه حوالي الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي (9 صباحا بتوقيت غرينتش) أثناء مشاركة حشد من المواطنين الأفغان في حملة انتخابية لأحد المرشحين للانتخابات التشريعية المزمع إقامتها في العشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

    وأشار خوغياني إلى أن المرشح ويدعى ناصر مومند نجا من الهجوم.

    ولم تعلن، أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن ولاية ننغرهار تشهد نفوذا كبيرا للعديد من الجماعات المسلحة على رأسها حركة طالبان وتنظيم "داعش"(الإرهابي المحظور في روسيا).

    وهجوم اليوم يأتي في إطار سلسلة من الحوادث التي تعرض لها مرشحون للانتخابات التشريعية، حيث سبق وأن استهدف عددا من المرشحين بهجمات في قندهار وغزني.

    وكان مطلق بن ماجد القحطاني، المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري، قد بحث الأربعاء 2 أغسطس/ آب، مع الرئيس الأفغاني، محمد أشرف غني، العلاقات الثنائية والوساطة القطرية لإنهاء الصراع في أفغانستان.

    وذكرت الوكالة القطرية الرسمية للأنباء وقتها أنه جرى خلال اللقاء، في العاصمة كابول، "بحث العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها وتعزيزها، وسبل تحقيق الاستقرار والسلام في أفغانستان".

    كما بحث الطرفان "جهود الوساطة القطرية ومساعيها الحميدة في التقريب بين وجهات نظر الأطراف المعنية في هذا الصراع (الأفغاني).

    وأشاد الرئيس الأفغاني، وفق الوكالة، بـ"جهود قطر في الوساطة بين الأطراف الأفغانية، وسعيها إلى تحقيق السلام في أفغانستان".

    انظر أيضا:

    الكشف عن المحاور التي يناقشها أمير قطر خلال زيارته إلى بيرو
    قطر تحرك دعوى قضائية ضد السعودية... والمملكة قد تدفع تعويضا بمليار دولار
    بيان عاجل من الأردن بشأن "توجيه أمير قطر"
    أمير قطر يغرد عن "زيارته التاريخية"... ماذا أعطاه صديق واشنطن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمير قطر, هجوم إرهابي, أخبار أفغانستان اليوم, تميم بن حمد آل ثاني, أفغانستان, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik