09:27 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    برهم صالح

    الممثل الأممي في العراق يهنئ صالح بانتخابه رئيسا للجمهورية

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    هنأ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، أمس الثلاثاء، برهم صالح بانتخابه رئيسا للعراق، حاثا على الإسراع بالمضي قدما في تشكيل الحكومة الجديدة.

    بغداد- سبوتنيك. وذكر كوبيش، في بيان أن: "بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) وأسرة الأمم المتحدة تهنئ السيد برهم صالح بانتخاب مجلس النواب له رئيسا لجمهورية العراق، وتتطلع إلى العمل مع الرئيس الجديد في مهمته بصفته ضامنا لدستور العراق وتنفيذه، في تعزيز العراق كدولة موحدة واتحادية وديمقراطية، ودعم الإصلاح في العراق في مرحلة ما بعد النزاع، وإعادة التأهيل والتعافي لصالح الشعب العراقي كافة".

    وحثّ كوبيش: "القادة الدستوريين والقوى السياسية في مجلس النواب على الإسراع في المضي قدما، بنفس القوة والتمسّك بالتواقيت الزمنية الدستورية، في عملية تسمية رئيس الوزراء، ليعقبها تشكيل حكومة وطنية مؤيدة للإصلاح وعابرة للطوائف وتستند إلى تعاون الشراكة بين مختلف المكونات والفئات في العراق".

    وأضاف:"سيكون بمقدور حكومة كهذه توحيد البلاد والشروع في إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية عميقة تضمن نجاح مكافحة الفساد وتعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير الخدمات وتحقيق مستقبل كريم للشعب العراقي وصون استقلال البلاد ومصالحها بالتعاون مع جميع جيرانها وداعميها الدوليين وحماية سيادتها".

    انظر أيضا:

    برهم صالح يكلف عادل عبد المهدي بتشكيل حكومة العراق الجديدة
    أول تعليق لرئيس العراق بعد فوزه بالانتخابات
    القبض على سبعة عناصر من "داعش" في نينوى شمالي العراق
    إبراهيم الجعفري: العراق لن يساهم في حصار إيران ولا بأي شكل من الأشكال
    أول رد من العراق على التهديدات الإسرائيلية
    العراق... رئيس مجلس النواب يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    برهم صالح, مكافحة الفساد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik