08:26 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سلطان بروناي

    سلطان بروناي يزور الأردن لبحث تعزيز التعاون المشترك

    © AFP 2018 / STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وصل إلى الأردن، اليوم الأربعاء، سلطان بروناي دار السلام، حاج حسن البلقية، الذي يبدأ زيارة رسمية إلى المملكة يجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني تتناول العلاقات بين البلدين، وسبل توسيع التعاون المشترك في المجالات كافة.

    عمان — سبوتنيك. وحسب نشرة رسمية صادرة عن الديوان الملكي الأردني فقد "استقبل الملك عبد الله الثاني بن الحسين والأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد، في مطار الملكة علياء الدولي اليوم الأربعاء، السلطان حاج حسن البلقية، سلطان بروناي دار السلام، الذي بدأ زيارة رسمية إلى المملكة".

    ويرافق سلطان بروناي الأمير عبد المتين بن السلطان حسن البلقية، ووفد رسمي رفيع المستوى يضم عددا من كبار المسؤولين.

    ويجري العاهل الأردني وسلطان بروناي، غدا الخميس، مباحثات تتناول "العلاقات بين البلدين، وسبل توسيع التعاون المشترك في المجالات كافة، إضافة إلى آخر المستجدات الإقليمية".

    وأشار بروناي لدى الأردن نور الدين حاج يعقوب، في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين ما زال متواضعا، لكن الجهود تبذل لزيادته.

    وفي أيار/ مايو من هذا العام، وافق مجلس إدارة شركة بورصة عمان على طلب بيع أسهم من شركة مناجم الفوسفات الأردنية على السعر، والطرفان هما شركة كاميل هولدنج ليميتيد، التي تعتبر الذراع الاستثمارية لحكومة بروناي، التي ستبيع الأسهم بدورها إلى كل من شركة وشركتي إينديان بوتاش ليميتد، وكيسان انترناشونال تريدنج.

    وسلطنة بروناي التي تعرف رسميا باسم بروناي دار السلام دولة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا. وتتكون من منطقتين تفصلهما بلدة لمبانج التابعة لولاية سراوق الماليزية التي تحيط ببروناي بشكل كامل باستثناء ساحل بروناي الشمالي المطل على بحر الصين الجنوبي.

    انظر أيضا:

    سلطان بروناي يعاقب كل من يحتفل بعيد ميلاد المسيح
    الأردن: مقترح أمريكا بتأسيس تحالف استراتيجي شرق أوسطي "مجرد تصور"
    وزارة النقل السورية تحدد موعد افتتاح معبر نصيب مع الأردن
    وزير النقل السوري يعلن لـ"سبوتنيك" افتتاح معبر النصيب الحدودي مع الأردن
    الأردن يريد فتح الحدود مع سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, زيارة, تعاون, بروناي, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik