19:54 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    محمد علي الحوثي

    تزامنا مع قرار الملك سلمان... رسالة نارية من الحوثي إلى "مرتزقة العدوان"

    المركز الإعلامي للثورة
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    330

    وجه رئيس اللجنة الثورية في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد علي الحوثي، رسالة شديدة اللهجة إلى من وصفهم بـ"مرتزقة العدوان".

    وغرد الحوثي عبر حسابه على "تويتر" اليوم الأربعاء: "مرتزقة العدوان يقولون إننا أخذنا احتياطي البنك، لماذا إذن تقومون بتحمل مسؤولياتنا؟ دعونا ندير إيرادات الجمهورية كلها كوننا كما تزعمون السبب، لنتحمل أخطاءنا".

    وأضاف الحوثي "نحن نتعهد باستقرار الريال وتسليم الرواتب لمصلحة الوطن والشعب الحكم، وسيعرف من يعمل لصالحه ممن يعمل على تدميره في شتى المجالات".

    وكان العاهل السعودي الملك سلمان، قد وجه يوم أمس الثلاثاء، بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني لدعم مركزه المالي، ليصل إجمالي ما أودعته المملكة في البنك المركزي اليمني إلى ثلاثة مليارات دولار.

    وكانت حكومة الإنقاذ المشكلة في صنعاء قد اتخذت قرارا في مارس/ آذار الماضي بمنع تداول فئات 200 و500 و1000 ريال الجديدة، متهمة الحكومة اليمنية بالتسبب في انهيار الريال بطباعة أكثر من 800 مليار ريال دون غطاء من العملة الصعبة أو الذهب، وطالبت الأمم المتحدة بالتدخل ووقف طباعة العملة ووضع حد لما وصفته بالعبث بحياة اليمنيين.

     يذكر أن الحكومة اليمنية لجأت أواخر عام 2016 إلى طباعة 400 مليار ريال عبر اتفاق مع شركة "غوزناك" الروسية، لمواجهة العجز في السيولة النقدية الذي جعلها غير قادرة على دفع رواتب موظفي الدولة الذين يتجاوز عددهم مليونين ومئتي ألف.

    ويشهد اليمن، أزمة إنسانية تعد الأسوأ في العالم، إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    الحوثي يصدر بيانا عاجلا... بعد توجيه الملك سلمان
    المبعوث الأممي يفاجئ دول التحالف... ماذا قال عن عبد الملك الحوثي
    الحوثي يريد "المزيد"... ماذا يطلب من أمير قطر
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الحوثي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik