08:36 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    رئيس تيار المستقبل سعد الحريري

    الحريري يتوقع تشكيل حكومة جديدة خلال أسبوع أو 10 أيام

    © AP Photo / Hussein Malla
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    توقع سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني المكلف، اليوم الخميس 4 أكتوبر/ تشرين الأول، تشكيل الحكومة الجديدة، خلال أسبوع أو 10 أيام.

    وقال الحريري، في مقابلة تلفزيونية، إن لبنان اقتصاديا، لم يعد يحتمل أي تأخير في تشكيل الحكومة الجديدة، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

    وتابع الحريري في تصريحاته لقناة "إم تي في" اللبنانية: "بجيب علينا أن نضحي ونتعاون من أجل مصلحة البلد، والكل يجب أن يضحوا من أجل تأليف الحكومة، أنا مستعد أن أضحي بوزارات من حصتي لأن البلد لم يعد يتحمل اقتصاديا".

    ومضى " يجب أن ندخل بنفسية تعاون ولا يجب أن يدخل أحد الى الحكومة بروحية خلق إشكال أو صدام، فنحن نريد حكومة تنجز، وتشكيل حكومة أكثرية أمر غير مطروح".

    واستطرد الحريري "أقول لكل الأحزاب، الوضع الداخلي اللبناني لا يتحمل خلافات أكثر وعلينا التعاون لمصلحة البلد، أنا أدق ناقوس الخطر لأن الوضع الاقتصادي صعب".

    وأشار إلى أن "كلام الرئيس عون في القصر الجمهوري بنّاء وإيجابي وهو حامي الدستور ومن مصلحته تأليف الحكومة، وسنشكل حكومة ترضي اللبنانيين خلال 10 أيام".

    ولفت إلى أنه "مقتنع بالتسوية الرئاسية وهي قائمة ومستمرة، وضمانتي هي رئيس الجمهورية".

    ومنذ  الانتخابات التشريعية التي جرت في مايو/ أيار الماضي، تتنافس الأحزاب الرئيسة على الحقائب الوزارية في لبنان، بينما يبدي المسؤولون والمانحون الدوليون القلق من أن التأخير سيزيد من حدة المشاكل الاقتصادية في البلاد.

    ويواجه لبنان مشكلة تتمثل في ارتفاع معدلات الدين العام، في الوقت الذي تتنافس فيه القوى السياسية على تشكيل الحكومة، بينما تستمر الحكومة الحالية في تصريف الأعمال.

    انظر أيضا:

    الحريري "متفائل جدا" وبري يتحدث عن وجود "بصيص أمل"
    مشادة داخل البرلمان اللبناني تقطع كلمة الحريري
    الحريري: نحن في صلب المبادرة الروسية لعودة النازحين السوريين ونريد إنجاحها
    ابن سلمان يتحدث عن اغتيال الحريري
    الحريري يبرر تأخير تشكيل الحكومة... و"حزب الله" يرد
    الحريري يريد ولا يريد التواصل مع دمشق... والتنسيق معها عبر أشخاص أمنيين فقط
    إيران تطالب بـ"أشد العقوبات" للمعتدين على قنصليتها في البصرة... الحريري يدعو للتخلي عن التصعيد... ماتيس في زيارة مفاجئة لأفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحريري, أخبار لبنان, الحكومة اللبنانية, سعد الحريري, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik