09:20 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    جامعة الدول العربية

    خبراء الإعلام يدعون لتحديث الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب والتطرف

    © Sputnik . Ahmed AbdelWahab
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اختتمت الحلقة النقاشية العلمية السادسة لفريق الخبراء الدائم التابع لجامعة الدول العربية، المعني بمكافحة الإرهاب والعنف في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في العاصمة الأردنية عمان.

    وبحسب بيان لسفارة السودان اليوم حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، أوصت اللجنة  بتحديث الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب والتطرف في مجال الإعلام. 

    ودعت الحلقة النقاشية السادسة أجهزة الإعلام العربية إلي تأكيد وتفعيل دور الإعلام تجاه مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات والألعاب الإلكترونية التي تنمي العنف وتروج للإرهاب.

    وطالبت الحلقة المؤسسات الاعلامية العربية الرسمية والخاصة للعمل علي إشاعة ثقافة السلام، وتفعيل القوانين التي تؤمن المجتمعات العربية من تنامي العنف.

    ودعا الخبراء العرب المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم للتنسيق بين المنظمات العربية المعنية لترسيخ وتعزيز مفاهيم الوسطية، وتعزيز الشراكة المجتمعية بتبصير الرأي العام بمسؤولياته الأسرية للارتقاء بالوعي الثقافي للمجتمع و حماية افراده من الأفكار الإرهابية والمتطرفة.

    وشهد حوار اللجنة العديد من الإشادات بتنظيم السودان الملتقي العربي الأول لمكافحة الإرهاب. 

    وأشار عدد من أعضاء فريق الخبراء إلي مسارعة السودان، ليكون الدولة العربية الأولي في تنظيم الفعاليات التي نادت بها الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب.

    وبحسب البيان "أشاد الخبراء بتشريف الرئيس عمر البشير ومخاطبته المنتدي، الذي انعقد في الثامن عشر من أغسطس/ أيلول العام ٢٠١٦ بالخرطوم، والإفادات والأفكار المهمة  التي وردت في خطاب فخامته.

    وكان السودان قد شارك بفعالية في جلسات النقاش، وتم اختيار السودان عضوا في لجنة صياغة التوصيات واعتمدت مقترحات السودان بإعادة صياغة العديد من التوصيات.

    انظر أيضا:

    جامعة الدول العربية تطالب بلجنة دولية للتحقيق في قتل متظاهري غزة
    جامعة الدول العربية تدين هجومي لندن
    مندوب العراق في جامعة الدول العربية: استفتاء كردستان سيمتد لكل دول المنطقة
    جامعة الدول العربية تستنكر "البهلوانية السياسية التركية"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, التطرف, الإرهاب, جامعة الدول العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik