12:56 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علي عبد الله صالح

    "في الثلاجة قرابة السنة"... مظاهرة نسائية للمطالبة بتسليم جثمان علي عبدالله صالح (فيديو)

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    203

    نشر القيادي الجنوبي اليمني جمال بن عطاف، مقطع فيديو لمظاهرة نسائية قال إنها للمطالبة بتسليم جثمان الرئيس اليمني الراحل على عبد الله صالح.

    وقال بن عطاف في تغريدة عبر حسابه الرسمي: "لم أكن أتوقع أن يأتي يوم وتكون جثة الرئيس علي عبد الله صالح في الثلاجة قرابة السنة".

    وأضاف في دعوة لقبيلة صالح لخروج ضد جماعة الحوثي: "لا أحد من أفراد قبيلته يثور ضد الحوثي يطالب بجثمانه غير الحريم؛ أقل شي اكراما للمليارات والامتيازات التي كان يصرفها لكم افعلوا شيئا للحريم الذي تم اعتقالهن وهن يهتفين للنخوة والكرامة.. عيب!!".

    يذكر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، كان قد أوعز لوفد الحكومة إلى مشاورات السلام في جنيف، بوضع قضية الإفراج عن جثمان الرئيس الراحل علي عبد الله صالح وإطلاق سراح أبنائه المحتجزين لدى جماعة أنصار الله "الحوثيين"، على رأس أولوياته.

    وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدات على "تويتر": "الرئيس عبد ربه منصور هادي يصدر توجيهاته للوفد المفاوض عن الحكومة الشرعية بوضع قضية الإفراج عن جثمان الرئيس السابق علي عبد الله صالح وإطلاق أبنائه وقيادات المؤتمر وجميع القيادات والصحفيين والناشطين الأسرى والمعتقلين على رأس أولوياتهم في مشاورات جنيف".

    يشار إلى أن تنظيم المؤتمر الشعبي العام كان قد طالب جماعة أنصار الله عبر الأمم المتحدة خلال زيارة نائب المبعوث الخاص معين شريم إلى صنعاء في الثامن من يناير الماضي، بتسليم جثمان مؤسسه الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، الذي قُتل والأمين العام للتنظيم عارف عوض الزوكا، خلال مواجهات دامية مع مسلحي "أنصار الله" في صنعاء الرابع من ديسمبر الماضي.    

    انظر أيضا:

    اليمن: معركة قناصة يقودها ابن شقيق على عبد الله صالح
    معلومات جديدة عن نجلي على عبد الله صالح المعتقلين لدى "أنصار الله"
    إعلامي يمني يكشف تفاصيل مفاجأة عن قاتل على عبد الله صالح
    كلمة الوداع… تعرف على رسالة على عبد الله صالح الأخيرة قبل مقتله (فيديو)
    علي عبد الله صالح يظهر على قناة "المسيرة" (فيديو)
    قيادي في حزب المؤتمر: فرض عقوبات مالية على نجل عبد الله صالح قرار مجحف وظالم
    البيت الأبيض: أمريكا تندد بقتل علي عبد الله صالح على يد "أنصار الله"
    الكلمات الدلالية:
    هادي عبد ربه, الحوثي, على عبد الله صالح, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik