18:48 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    القنصل العام للملكة العربية السعودية في اسطنبول محمد العتيبي

    السعودية تنشر فيديو جديد بشأن خاشقجي من داخل القنصلية في إسطنبول

    © REUTERS / OSMAN ORSAL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    574

    نشرت المملكة العربية السعودية، فيديو جديد تم تصويره من داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، قالت إنه يثبت عدم وجود المواطن السعودي، جمال خاشقجي، داخل القنصلية.

    وقام صحفيون من وكالة أنباء "رويترز" بجولة داخل القنصلية المكونة من ستة طوابق في شمال إسطنبول، حيث قال القنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، إن الحديث عن اختفاء خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول ليس له أساس من الصحة.

    وتجول العتيبي رفقة الصحفيين في جميع أروقة المبنى، بما في ذلك المصلى والمرآب والمكاتب وشبابيك التأشيرات والمراحيض وغرف الأمن والتخزين، كما فتح خزانات المكاتب والملفات.

    وقال العتيبي، خلال مقابلة أجراها مع وكالة "رويترز" في مقر القنصلية، أمس السبت: "أحب أن أؤكد أن المواطن خاشقجي غير موجود في القنصلية ولا في السعودية، والقنصلية والسفارة تبذلان جهودا للبحث عنه، ونشعر بالقلق إزاء هذه القضية".

    وأضاف: "هناك الآن تواصل بين الجهات المختصة التركية والجهات المختصة في المملكة.. لننتظر ونرى النتائج". ونفى توجيه أي اتهامات قانونية للمواطن خاشقجي في القنصلية.

    واعتبر القنصل السعودي في إسطنبول أن الحديث عن اختطاف المواطن السعودي، جمال خاشقجي، أمر "لا يستند إلى أساس"، وقال: "أعتقد أن طرح فرضية اختطاف مواطن سعودي من قبل بعثة دبلوماسية أمر مقزز".

    ​ونقلت وكالة "رويترز"، أمس السبت، عن مصدرين أمنيين تركيين أن التقديرات الأولية للشرطة التركية حول قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، تقول إنه قتل في عملية مدبرة داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، وهو ما نفته السعودية.

    وأعلنت السلطات التركية، أنها فتحت تحقيقا رسميا في قضية اختفاء الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، الذي فقد الاتصال به إثر دخوله قنصلية بلاده بإسطنبول الثلاثاء الماضي.

    انظر أيضا:

    أول صور من داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعد اختفاء خاشقجي
    مصدر سعودي مسئول يرد على أنباء مقتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية
    القنصل السعودي في إسطنبول: لم نوجه اتهامات قانونية لـ جمال خاشقجي في القنصلية
    السعودية تفتح قنصليتها بعد اختفاء خاشقجي
    وكالة: الأمن التركي يقول إن جمال خاشقجي قتل في القنصلية السعودية وجثته نقلت للخارج
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية التركية, جولة, اختطاف, فيديو, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قتل, الأسرة الحاكمة في السعودية, اختفاء خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, القضاء التركي, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, جمال خاشقجي, السعودية, إسطنبول, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik