01:54 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    العلم الليبي

    حكومة الوفاق الوطني الليبية تكلف وزراء جددا للداخلية والمالية والاقتصاد

    © Sputnik . Andrey Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كلفت حكومة الوفاق الوطني الليبية، وزراء جدد بحقائب الداخلية، والمالية، والاقتصاد، في وقت تطالب الأمم المتحدة الحكومة بتنفيذ بنود اتفاق ترتيبات أمنية في طرابلس يشمل تشكيل قوة مشتركة من العسكريين والشرطة النظاميين.

    القاهرة — سبوتنيك. ونشرت صفحة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عبر "فيسبوك"، اليوم الأحد، مراسيم أفادت: "يكلف السيد/فتحي علي باش أغا بمهام وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، والسيد علي عبد العزيز العيساوي بمهام وزير الاقتصاد والصناعة، والسيد فرج عبد الرحمن عمر بومطاري بمهام وزير المالية".

    من جانبها رحبت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بالتغييرات التي أجرتها الحكومة، وقالت في بيان:

    "تتمنى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا النجاح للوزراء الجدد في حكومة الوفاق، وتعبر عن كامل استعدادها لدعمهم لتنفيذ الترتيبات الأمنية الجديدة في العاصمة طرابلس، والسير قدما في الإصلاحات الاقتصادية، والسعي لتوحيد المؤسسات الوطنية الليبية".

    وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

    واتفقت الأطراف الليبية، في مؤتمر باريس في أيار/مايو الماضي، على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بحلول 10 كانون الأول/ديسمبر المقبل، على أن يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك وفق مخرجات اجتماع باريس في التاسع والعشرين من أيار/مايو الماضي.    

    انظر أيضا:

    ليبيا... حكومة الوفاق تعلن عن إعفاءات وتستثني 5 فئات
    السودان يعلن تشكيل حكومة الوفاق الوطني الجديدة من 21 وزيرا اتحاديا
    إغلاق مقر منظمة التحرير في واشنطن... البشير يحل حكومة الوفاق... لبنان يحبط مخططات لـ"داعش" في بيروت
    الكلمات الدلالية:
    الداخلية, وزير, بيان, حكومة الوفاق الوطني الليبية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik