17:09 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الحوثيون، جماعة أنصار الله، صنعاء، اليمن 5 سبتمبر/ أيلول 2018

    "أنصار الله" تصد هجوما للقوات اليمنية المشتركة جنوبي الحديدة

    © REUTERS / Naif Rahma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    سقط عدد من جنود القوات اليمنية المشتركة بين قتيل ومصاب خلال مواجهات جرت مع مسلحي جماعة "أنصار الله" في محافظة الحديدة غربي اليمن.

    ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، أن "القوات الحكومية المشتركة نفذت زحفاً باتجاه مواقع يسيطر عليها مسلحو الجماعة غرب مديرية الدريهمي الواقعة جنوب الحديدة".

    وأضافت أن مسلحي "أنصار الله" كسروا زحف القوات المشتركة وكبدوها العديد من القتلى والجرحى، كما أعطبوا مدرعة بصاروخ موجه وآليتين للمهاجمين، علاوة على إحراق آليتين وطقماً عسكرياً للقوات الحكومية غرب الدريهمي.

    وكانت القوات الحكومية قد أعلنت في 12 آب/ أغسطس الماضي، السيطرة على مديرية الدريهمي بعملية عسكرية من عدة محاور على مواقع مسلحي "أنصار الله".

    وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 آذار/مارس 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطر عليها الحوثيون في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل أو جرح ما يزيد عن 28 ألف يمني منذ عام 2015.

    انظر أيضا:

    حقوقي يتحدث عن مستقبل التصعيد في جنوب اليمن
    بعد قرار الملك سلمان... بدء عملية إنقاذ في اليمن
    اليمن: "أنصار الله" تقصف مخيما للنازحين في الحديدة... والحكومة تتحدث
    الكلمات الدلالية:
    الحديدة, اليمن, أنصار الله, الجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik