06:39 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرياض - السعودية

    السعودية تتخذ قرارا بخصوص شركة اتصالات كبرى في المملكة

    © AP Photo / Nariman El-Mofty
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، مساء اليوم الإثنين، قرارا بشأن إحدى شركات الاتصالات الكبرى في المملكة.

    وأعلنت الهيئة عن رفع تعليق تقديم خدمات شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، وذلك بعد أن قدم مجلس إدارة شركتها للهيئة ما يثبت تنفيذ التزاماتها التنظيمية، بشأن سعودة الصف التنفيذي الأول التابع لرئيس الشركة، وإصدار قرارات التعيين في هيكل الشركة التنظيمي، بعد قرار مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس الأحد. 

    وأكد محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور عبد العزيز بن سالم الرويس، على أن الهيئة ماضية في تمكين الكفاءات الوطنية في الإدارات التنفيذية بجميع شركات الاتصالات المرخصة لها في المملكة، وتوطين وظائف قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي يعد هدفاً استراتيجيا للهيئة وفقا لرؤية "المملكة 2030".

    وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، فرضت الخميس الماضي، غرامات مالية كبيرة، بحق 3 شركات اتصالات سعودية، منها "موبايلي"، بسبب عدة مخالفات ارتكبتها الشركات.

    وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، فإن الغرامات قدرت بـ 14 مليون ريال سعودي، وفرضت على 3 شركات هي: "شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات موبايلي، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية زين".

    وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ذكرت عبر موقعها الإلكتروني، أن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات قد أصدرت غرامات مالية قدرها (12.473.750) ريالا بحق شركة الاتصالات السعودية، وأصدرت اللجنة غرامات مالية قدرها (1.653.000) ريال بحق شركة اتحاد اتصالات (موبايلي).    

    وتأتي هذه الخطوة امتدادًا لجهود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في العمل على حماية حقوق المستخدمين، وسوق الاتصالات من الممارسات المخالفة التي تتعارض وما يقضي به نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.

    وكان  العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، أمرا ملكيا بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، وعضوية كل من: رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة، لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام.

    انظر أيضا:

    زين" الكويتية تبيع أسهما بقيمة 846 مليون دولار لسداد ديونها"
    بالفيديو... لحظة سقوط هندية من أعلى برج اتصالات
    اتصالات إسرائيلية تركية سرية...ما هدفها
    بيسكوف: جاري إعداد اتصالات بين المسؤولين الروس ومساعد ترامب للأمن القومي
    بعد اتصالات الملك سلمان... قطر تطلب تدخلا دوليا عاجلا
    الكلمات الدلالية:
    اتصالات, خدمات, شركة, قرار, هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik