14:42 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    دمشق

    بعد يوم من رسالتها للسوريين... الموت يغيب عاشقة سوريا الألمانية (صور)

    © Sputnik . HASSAN HASHEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    توفيت، اليوم، الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر في دمشق عن عمر يناهز 58 عاما بعد أن حققت حلمها بافتتاح معرضها في دار الأسد للثقافة والفنون.

    وبحسب "سانا"، فقد غيب الموت الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر عن عمر يناهز 58 عاماً بعد أن حققت حلمها بافتتاح معرضها في دار الأسد للثقافة والفنون أمس رغم تأخر حالتها الصحية جراء معاناتها الطويلة مع المرض.

    ووكانت أورسولا وجهت رسالة إلى الشعب السوري، أمس الاثنين، رغم صعوبة نطقها "أنتم انتصرتم أيها السوريون لأنكم على حق وأنا قدمت إليكم لأنني أحبكم… وضعي الصحي صعب وإذا وافتني المنية هنا فوصيتي أن أدفن في تراب سوريا لأنها بلد الشهداء".

    ووفقا للوكالة، "كانت باهر افتتحت أمس معرضا لأعمالها في دار الأسد للثقافة والفنون، حيث لم تكتف التشكيلية الألمانية بالوقوف إلى جانب أبناء الجالية السورية في برلين خلال الوقفات الاحتجاجية منددة معهم بما يتعرض له الشعب السوري من حرب إرهابية ظالمة بل سعت بكل الحب الذي امتلكته لهذا الشعب أن تنقل عبر لوحاتها حقيقة ما تتعرض له سوريا من عدوان وتآمر غربي لتكون أمنيتها الأخيرة بعد إصابتها بمرض عضال إقامة معرض لها في قلب دمشق".    

    انظر أيضا:

    بالفيديو... فتاة سورية تتحدى ظروف الحرب وتشارك في برنامج المواهب "أنت الأفضل" الروسي
    فتاة سورية محجبة تخطف الأضواء في برنامج "ذا فويس" بنسخته الفرنسية (فيديو)
    ألمانيا تدعو لوقف إطلاق النار في جنوب شرق سوريا
    الكلمات الدلالية:
    وفاة الفنانة التشكيلية أورسولا باهر, دار الأسد للثقافة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik