04:55 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سعد الحريري

    الحريري: تشكيل الحكومة اللبنانية خلال 10 أيام

    © REUTERS / MOHAMED AZAKIR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري أن تشكيل حكومته سيكون خلال 10 أيام بعد عودة الرئيس ميشال عون من القمة الفرانكفونية في العاصمة الأرمينية، يريفان، مشددا على أنه إذا اعتذر عن منصبه فلن يقبل بإعادة تكليفه مرة ثانية.

    القاهرة — سبوتنيك. نقلت قناة "إل بي سي" اللبنانية عن الحريري قوله، اليوم الثلاثاء، خلال حديث مع الصحفيين في بيروت "تشكيل الحكومة خلال 10 أيام كما قلت، وإذا اعتذرت لا أقبل بأن أكلف مرة ثانية".

    واستبعد الحريري اعتذاره قائلا "لماذا أعتذر إن كنت سأعود، وما حصل في عام 2009، كانت ظروفه مختلفة، المعيار الوحيد الذي التزمه هو حكومة وفاق وطني".

    وأضاف الحريري "نتمنى تشكيل الحكومة بعد عودة الرئيس من يريفان، لأن الوضع الاقتصادي والاجتماعي يستدعي الإسراع في تشكيلها"، موضحا "هناك تنازلات من الجميع بمن فيهم التيار الوطني الحر، والعقد كلها في الطريق إلى الحل".

    وردا عن سؤال حول احتمال أن تطال العقوبات الأمريكية على إيران و"حزب الله"، لبنان، قال الحريري: "لبنان ليس إيران، وإيران ليست لبنان".    

    انظر أيضا:

    مشادة داخل البرلمان اللبناني تقطع كلمة الحريري
    الحريري "متفائل جدا" وبري يتحدث عن وجود "بصيص أمل"
    الحريري يتوقع تشكيل حكومة جديدة خلال أسبوع أو 10 أيام
    باسيل يرد على مهلة الحريري الخاصة بتشكيل الحكومة اللبنانية
    أزمة اختفاء جمال خاشقجي بين أنقرة والرياض... الحريري يعلن أنه سيشكل الحكومة اللبنانية... روسيا ترد على الاتهامات بشأن القرصنة الإلكترونية
    بولا يعقوبيان: سعد الحريري تعرض للإهانة والاحتجاز في الرياض (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, الحكومة اللبنانية, سعد الحريري, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik