04:11 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علم الأردن

    بعد الوعد الأخير... الأردن يأمل في تنفيذ الدفعة الثانية من توجيه الأمير

    © flickr.com / Isriya Paireepairit
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51

    قالت وزرة العمل الأردنية إنها تأمل أن تطلب قطر الدفعة الثانية من طالبي التوظيف قبل نهاية العام.

    وأكد الناطق الإعلامي في وزارة العمل، محمد الخطيب، أن "اللجنة التنفيذية المختصة بملف الوظائف القطرية ستواصل التنسيق مع اللجنة الفنية المشكلة من قبل الجانب القطري لاستكمال تشغيل الأردنيين في الوظائف التي خصصتها قطر للأردنيين ضمن منحة المساعدات الاقتصادية التي أعلنت عنها سابقا"، وذلك وفقا لموقع "الأردن 24".

    وقال الخطيب، إن "قطر قد طلبت الدفعة الأولى المكونة من 1500 وظيفة، حيث أن جزءا من المطلوبين يستكمل اجراءات التعيين والسفر، والآخر وصل إلى قطر وباشر عمله، مشيراً إلى أن حجم الدفعة كان أكبر من المتفق عليه مع وزير العمل سمير مراد".

    وعبر الناطق الإعلامي، عن أمل الوزارة في أن يكون هناك دفعة أخرى قبل نهاية العام الحالي، وذلك بما يتوافق مع حاجة الاخوة القطريين للكفاءات الأردنية وما هو متوفر من خلال منصة التوظيف الالكترونية، مشيرا إلى أن الوزارة تتابع فنيا كافة الاجراءات ذات العلاقة.

    وكان وزير العمل الأردني سمير سعيد مراد، قال الاثنين الماضي، إنه تم في وقت سابق الإعلان عن تسلم وزارة العمل الأردنية قائمة بأسماء المتقدمين للعمل من الأردنيين ضمن المبادرة القطرية لتشغيل (10000) أردني، والتي أعلنت عنها دولة قطر في يونيو/ حزيران من العام الحالي.

    فيما بحث رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها. وقال الكباريتي إن رئيس الوزراء القطري وعد بزيادة الاستثمارات القطرية في الاردن خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقا لموقع "خبرني".

    وأعلن وزير العمل بعد زيارته قطر، يوليو/تموز الماضي، بأنه تم تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة ما بين الجانبين الأردني والقطري، كما تم عقد أول اجتماع لهذه اللجنة المشتركة، بإشرافه ونظيره القطري.

    كما أعلن مراد أنه تم الاتفاق على آلية عمل واضحة وسريعة، أولها سيكون بتشغيل 1000 شخص خلال الشهرين المقبلين، في حين الـ 9000 وظيفة المتبقية، جاء إنشاء منصة الإلكترونية مشتركة ليتمكن الشباب والشابات الأردنيين من تقديم الطلبات.

    ووجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مؤخرا، بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية، بالإضافة لاستثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن.

    انظر أيضا:

    قطر تعلن رسميا تنفيذ الدفعة الأولى من "توجيه الأمير"
    بعد توجيه الأمير... قطر تحذر الأردنيين من جديد
    لقاء أردني قطري عاجل في الدوحة لبحث توجيه الأمير
    بعد توجيه الأمير... قطر تحذر الأردنيين
    الكلمات الدلالية:
    احتجاجات الأردن, أخبار المجتمع الأردني, علاقات التعاون الثنائي, علاقات الدول, أخبار الأردن, أخبار قطر, مشاريع إقتصادية, علاقات إقتصادية, الديوان الأميري القطري, وزارة العمل الأردنية, مجلس الوزراء القطري, الحكومة الأردنية, قطر, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik