19:56 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    برهم صالح

    الرئيس العراقي الجديد يتلقى رسالة تهنئة من نظيره السوري بشار الأسد

    © AFP 2018 / AHMAD AL-RUBAYE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    هنأ الرئيس السوري بشار الأسد، نظيره العراقي برهم صالح بتوليه منصب رئاسة جمهورية العراق، وذلك في رسالة خطية سلمها السفير السوري لدى العراق.

    بغداد — سبوتنيك. وقالت الرئاسة العراقية في بيان إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد مساء اليوم الخميس، السفير السوري لدى العراق سطام جدعان الدندح، الذي نقل إلى الرئيس صالح رسالة خطية من الرئيس السوري، بشار الأسد، هنأه خلالها بتوليه منصب رئيس جمهورية العراق".

    وأكد الرئيس العراقي، خلال اللقاء "عمق العلاقات بين العراق وسوريا، لاسيما الروابط التاريخية والاجتماعية بينهما، وضرورة تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين".

    وحمل الرئيس برهم صالح السفير الدندح تحياته إلى الرئيس السوري بشار الأسد، معربا عن "أمله بمزيد من الاستقرار والازدهار لجمهورية سوريا الشقيقة وفي عموم المنطقة"، حسب البيان.

    وكان صالح فاز، في 2 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، برئاسة جمهورية العراق، بعد حصوله على 219 صوتا مقابل 22 صوتا لمنافسه فؤاد حسين

    يشار إلى أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم، كان قد وجه في الأول من الشهر الجاري دعوة رسمية لنظيره العراقي، إبراهيم الجعفري، لزيارة دمشق.

    وكانت آخر زيارة لوزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري إلى دمشق ،في آذار/ مارس 2015 ، حيث بحث مع المسؤولين السوريين ملف الإرهاب وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي حينها أكد الجعفري أن "سوريا والعراق يحاربان داعش بالوكالة عن كل العالم ".

    انظر أيضا:

    عقيلة صالح: حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج ضعيفة ولا يمكنها قيادة ليبيا
    برلماني: إيران ترحب بانتخاب برهم صالح رئيسا للعراق وعبد المهدي رئيسا للوزراء
    رسالة عاجلة من أحمد علي عبد الله صالح للسلطان قابوس والملك سلمان
    "في الثلاجة قرابة السنة"... مظاهرة نسائية للمطالبة بتسليم جثمان علي عبدالله صالح (فيديو)
    قرار رسمي "مفاجئ" بشأن نجل صالح
    الكلمات الدلالية:
    برهم صالح رئيسا للعراق, تهنئة, أخبار, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الرئاسة العراقية, برهم صالح, بشار الأسد, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik