13:57 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى المصرية، سحر نصر

    البنك الدولي يمنح مصر 300 مليون دولار

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وقعت مصر اتفاقا بقيمة 300 مليون دولار مع البنك الدولي، لدعم البنية الأساسية من خلال استكمال "برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالريف".

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان، صباح اليوم السبت "دعما لبرنامج الحكومة الإصلاحي، وما تنفذه مصر من مشروعات لرفع كفاءة البنية الأساسية، وقعت مصر مع البنك الدولي، صباح اليوم، اتفاقا لدعم البنية الأساسية من خلال استكمال برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالريف، بقيمة 300 مليون دولار".

    وأوضح البيان أن توقيع الاتفاق جاء على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، بمدينة بالى الإندونيسية، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ونائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور فريد بلحاج.

    ونقل البيان عن بلحاج تأكيده، خلال التوقيع، على "حرصه على دعم مصر في مجال البنية الأساسية، خاصة بعد قصص النجاح التي حققتها في هذا المجال، وحصولها على أفضل دولة في أفريقيا في مجال الاستثمار، وفق تقرير بنك راند ميرشانت، عن أن البنية الأساسية هي التي جعلت مصر في المركز الأول، وفتحت مجالا وسوقا أكبر للمستثمرين" معتبرا أن "ما تقوم به مصر في هذا المجال غير مسبوق".

    ومن جانبها، قالت نصر "المشروع يهدف إلى استكمال توفير خدمات الصرف الصحي لنحو 892 ألف مواطن بالقرى الأكثر احتياجا، التي تعانى من درجات عالية من التلوث في محافظات الشرقية والدقهلية ودمياط والغربية والمنوفية، بعدما استفاد نحو 818 ألف مواطن من المشروع في مرحلته الأولى، ليصل عدد المستفيدين من المشروع إلى  نحو مليون و710 آلاف مواطن".

    وبدأ هذا المشروع في عام 2015 بتمويل قيمته 550 مليون دولار دعما للبرنامج القومي الذي تبنته الحكومة المصرية للصرف الصحي في القرى لتوفير خدمات جيدة لسكان الريف، ويركز البرنامج على أولوية توصيل خدمات الصرف الصحي إلى الأسر في القرى الأكثر احتياجا، وتحقيق لامركزية خدمات الصرف الصحي من أجل تحسين جودتها.

    انظر أيضا:

    رغم إدراج اسمه كمتحدث... رئيس البنك الدولي لن يحضر مؤتمر استثمار سعودي في الرياض
    البنك الدولي يحث على الاستعداد لتدهور وضع التجارة
    البنك الدولي يطلق "مؤشرا جديدا" يحفز الدول على دعم التعليم والصحة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, البنك الدولي, سحر نصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik