14:35 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش القطري

    وفد عسكري قطري في الصومال... لهذا السبب

    Twitter.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    وصل وفد من وزارة الدفاع القطرية، صباح السبت، إلى العاصمة الصومالية مقديشو، تمهيدا للقاءات مع مسؤولين من وزارة الدفاع الصومالية.

    ومن المقرر أن يلتقي الوفد القطري مسؤولين من وزارة الدفاع في الحكومة الفيدرالية لبحث تعزيز الدور الذي تلعبه دولة قطر الشقيقة في تنمية وتأهيل قدرات الجيش الوطني، بحسب وكالة الأنباء الصومالية.

    وتعتبر دولة قطر من الداعمين الأساسيين لجمهورية الصومال الفيدرالية في مجالات التنمية والاستثمار، وفقا للوكالة.

    وكان الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، اجتمع مع أحمد عيسى عوض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال الفيدرالية، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الشهر الماضي.

    وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين قطر والصومال، وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    وكانت الحكومة القطرية، منحت نظيرتها الصومالية شحنة مكونة من 30 حافلة نقل ورافعتين لنقل البضائع من السفن. وأوضح نائب وزيرة الموانئ والنقل البحري والذي تسلم المنحة أن الحكومة القطرية تعد ضمن الدول الداعمة للصومال في مختلف المجالات، حيث تساهم في تنفيذ مشاريع تنموية مختلفة وإعادة إعمار البلاد.

    كما قامت قطر، بتقديم مساعدات عسكرية إلى الصومال، رغم الأزمة التي تعيشها الدوحة مؤخرا بسبب "المقاطعة" مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر. وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن الحكومة تسلمت، مساعدات عسكرية لدعم الشرطة الوطنية من دولة قطر، في إطار توطيد علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.

    انظر أيضا:

    حركة طالبان تعلن تفاصيل لقائها مع وفد أمريكي في قطر
    بعد اجتماع "سري" في قطر... ابن سلمان يبحث المصالحة في أفغانستان
    البحرين تدافع عن السعودية وتوجه رسالة لـ "عملاء قطر"
    قطر تستعين بأساليب السعودية لمنافسة الإمارات
    مدير الاستخبارات الروسية يزور قطر لبحث الوضع في 3 دول
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, وزارة الدفاع القطرية, الجيش الصومالي, الصومال, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik