22:32 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    عناصر الجيش الوطني الليبي خلال مواجهة إرهابيي تنظيم داعش في بنغازي، ليبيا 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    ليبيا... كتيبة دبابات تنضم للواء 73 مشاة في بنغازي

    © AFP 2018 / Abdullah Doma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال مسؤول المكتب الإعلامي في الكتيبة 276 مشاة، التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية المنذر الخرطوش اليوم الأحد 14 أكتوبر / تشرين الأول، إن العميد على صالح القطعاني آمر اللواء 73 مشاة قام باستلام كتيبة الدبابات 298 وضم كافة أسلحتها ومعداتها وأفرادها إلى اللواء 73 مشاة.

    بنغازي — سبوتنيك. وأكد الخرطوش في تصريح لوكالة "سبوتنيك" أن "آمر اللواء 73 مشاة العميد على صالح القطعاني قام باستلام الكتيبة 298 دبابات (204 سابقا) وضم كافة أسلحتها ومعداتها وأفرادها للواء 73 مشاة، بحضور الآمر المكلف العقيد أحمد حسن الحميدي للكتيبة 298 دبابات، واللجنة المكلفة من قبل القيادة العامة بتنظيم التسليم والاستلام لوحدات عسكرية ضمت للواء 73 مشاة بقرار من القائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفه حفتر".

    وأضاف: "اللجنة بإمرة العميد فيتور بن حريز وعضوية العميد محمد المقروص والعميد حسن الواسطي والعقيد مفتاح لعبيدي والعقيد حسن راشد".

    يشار أن القائد العام  للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، كان قد أصدر قرار بإنشاء اللواء 73 مشاة تحت قيادة العميد على صالح القطعاني ويضم هذا اللواء 6 كتائب أمنية، ومركزه مدينة بنغازي.

    وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

    واتفقت الأطراف الليبية، في مؤتمر في باريس في مايو / أيار الماضي، على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بحلول 10 ديسمبر / كانون الأول المقبل، على أن يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 سبتمبر / أيلول المقبل.

    انظر أيضا:

    مجلس النواب الليبي يستعد للانتقال إلى مقره الرئيسي في بنغازي
    طائرة سورية تهبط بمدينة بنغازي للمشاركة في فعاليات معرض "صنع في سوريا"
    رئيس مجلس النواب الليبي يستنكر تفجيرات بنغازي
    الصحة الليبية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير بنغازي إلى ثمانية أشخاص وتستنكره
    الجامعة العربية تدين التفجير الإرهابي في بنغازي
    الأمم المتحدة تمول مشروع بناء مدرسة ومؤسسات في بنغازي الليبية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, الأزمة الليبية, الجيش الليبي, خليفة حفتر, معمر القذافي, بنغازي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik