16:40 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    نهر النيل بمدينة أسوان

    انطلاق فعاليات أسبوع المياه بالقاهرة... ومصر تتسلم إداراته من تركيا

    © Sputnik . Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بدأت فعاليات "أسبوع القاهرة الأول للمياه" الذي يعقد تحت شعار "المحافظة على المياه من أجل التنمية المستدامة"، اليوم الأحد، وذلك بمشاركة أكثر من 70 دولة والعديد من المنظمات الدولية والإقليمية والقومية، وعدد من الوزراء والخبراء والعلماء وممثلي المنظمات والجهات والهيئات الدولية والإقليمية.

    وافتتح الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وزير الري التركي، الذي تولت بلاده إدارة المنتدى الأخير، والذي سلمها بدوره إلى نظيره المصري، لتدير مصر أعمال أسبوع المياه، لمدة عام مقبل.

    وحسب المتحدث الرسمي لوزارة الري، الدكتور يسري خفاجي، فإن الهدف من المؤتمر، رفع الوعي بقضايا المياه، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ودعم وتنفيذ الإدارة المتكاملة للمياه.

    وانعقدت الجلسة الأولى للمؤتمر، تحت عنوان "الحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة"، بهدف مناقشة التحديات المائية الملحة، بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، فضلا عن رفع الوعي لدى المواطنين في قضايا المياه.

    كما يهدف المؤتمر إلى التعرف على النماذح الجديدة وإمكانية تطبيقها سواء من المزارعين أو الخبراء الجدد، والاستفادة من الخبرات المتقدمة في هذا المجال، لا سيما لدى الدول التي طورت أعمالها.

    ويناقش المنتدى 5 محاور رئيسية، هي "إدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، تغير المناخ والبيئة، ندرة المياه والصحة والصرف الصحي (التحديات والفرص)، العلم وتكنولوجيا الابتكار، المياه العابرة للحدود، وتقاسم الموارد.

    ويشهد المنتدى 40 جلسة عمل فنية، و3 حلقات عمل إقليمية، يشارك فيها ما يقرب من 20 منظمة دولية، و30 عالما وخبيرا دوليا، ووفود أكثر من 100 دولة.

    انظر أيضا:

    تزامنا مع أزمات "سد النهضة"... وزير الري: مصر تستورد المياه
    وزير الري السوداني: اجتماع مرتقب لمخابرات مصر والسودان وإثيوبيا بشأن "سد النهضة"
    وزارة الري المصرية: لسنا ضد بناء سد النهضة في إثيوبيا بشرط
    وزير الري الإثيوبي يعلن اكتمال أكثر من 63% من سد النهضة
    وزير الري المصري الأسبق: لا حل عسكري لأزمة سد النهضة
    الكلمات الدلالية:
    أسبوع المياه, أخبار مصر الآن, المياه, وزراء المياه, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik