02:19 GMT25 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    شن بعض السعوديين اليوم الأحد، حملات هجوم على تطبيق "أوبر" للنقل الخاص، وطالبوا بمقاطعة خدماته.

    وتأتي هذه الدعوات، بعدما قرر المدير التنفيذي لشركة "أوبر"، دارا خسروزهاهي، إنه لن يحضر مؤتمر السعودية الاستثمار، الحدث إلا إذا "ظهرت مجموعة مختلفة من الحقائق" بشأن اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

    كما انسحبت وسائل إعلام عالمية، مثل "بلومبرغ" و"فاينانشيال تايمز" و"ذا إيكونومست" و"نيويورك تايمز" كرعاة إعلاميين من الحدث، وسط تساؤلات حول مصير الصحفي المفقود، الذي مازال مفقودا منذ 2 أكتوبر/تشرين الأول، بعد وصوله العاصمة التركية إسطنبول.

    ودشن الغاضبون من "أوبر" في السعودية، هاشتاغ على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، هو "#السعوديون_يقاطعون_أوبر"، والذي دعوا من خلاله إلى حذف تطبيق شركة "أوبر" ومقاطعة خدماتها.

    وكتب مغرد: "قطع الله دابرهم ولا كرامة لهم إلا الوطن لامساومة في حبه والتضحية له، لو لمْ يبقَ في العالم كله إلا سيارة واحدة من سياراتكم: لما نجست أقدامي بركوبها     

    ​وكان خاشقجي قد اختفى في تركيا بعد دخوله إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول. ووفقا لأقوال خطيبة خاشقجي، فإن موظفي القنصلية دعوه في هذا اليوم لإعداد الوثائق، لكنهم لم يسمحوا لها بالدخول إلى المبنى. وبعد مرور 5 ساعات، أخبرها أحد موظفي القنصلية أن خاشقجي قد غادر القنصلية، ولم تعد هناك حاجة للانتظار.

    وأكدت السلطات السعودية أن خاشقجي قد اختفى بعد خروجه من مبنى القنصلية، لكن أردوغان أشار إلى أن السعودية يجب أن تثبت عدم تورطها في اختفاء الصحفي.

    انظر أيضا:

    رجل يكتشف خيانة زوجته له بواسطة "أوبر"
    بلومبرغ: "أوبر" تقترب من شراء "كريم"
    "أوبر" تقيم ركابها وقد تحرمهم من الخدمة
    "أوبر" يعلن عن توفير 3 وسائل جديدة لتسهيل عملية نقل الركاب
    "أوبر" تجري محادثات مع "كريم" للاندماج في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    اختفاء خاشقجي, مقاطعة, أخبار السعودية اليوم, أخبار السعودية, تويتر, شركة أوبر, أوبر, جمال خاشقجي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook