Widgets Magazine
16:07 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    متظاهر يحمل صورة للصحفي السعودي جمال خاشقجي أثناء احتجاج أمام القنصلية السعودية في اسطنبول

    وسط توترات بشأن السعودية... هكذا تأثرت أسعار النفط العالمية باختفاء خاشقجي

    © REUTERS / OSMAN ORSAL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    صعدت العقود الآجلة للنفط بشكل حاد اليوم الاثنين، مع تزايد التوترات بشأن اختفاء الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي مما أثار مخاوف بشأن الإمدادات.

    كما تلقت أسواق النفط دعما في أعقاب بيانات أظهرت أن كوريا الجنوبية لم تستورد أي نفط من إيران في سبتمبر/ أيلول للمرة الأولى منذ ست سنوات، قبل أن يبدأ فرض العقوبات الأمريكية على طهران في نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب رويترز.

    وبحلول الساعة 0124 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 98 سنتا أو 1.22 في المئة إلى 81.41 دولار للبرميل وبذلك يكون في طريقه لتحقيق أكبر مكسب يومي منذ التاسع من أكتوبر/تشرين الأول.

    وقفزت العقود الآجلة للخام الأمريكي 80 سنتا أو 1.12 في المئة إلى 72.15 دولار للبرميل، لتواصل مكاسب يوم الجمعة بعد خسائر فادحة يومي الأربعاء والخميس.

    وكتب وانغ شياو رئيس بحوث النفط في جوتاي جونان فيوتشرز في مذكرة بحثية:

    عبر السوق مرة أخرى عن قلقه من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط بعد تبادل التصريحات الأمريكية والسعودية بشأن اختفاء الصحفي السعودي مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

    وتتعرض السعودي لضغوط منذ اختفاء خاشقجي وهو منتقد بارز للرياض اختفى في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول بعد أن دخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر رسمي قوله إن المملكة سترد على أي عقوبات اقتصادية بشأن القضية.

    يذكر أن المملكة العربية السعودية تعيش أزمة كبيرة خلال الفترة الحالية، بعد أن شوهد الصحفي السعودي جمال خاشقجيآخر مرة في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الحالي وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية.

    وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.

    انظر أيضا:

    مصر تحذر من استغلال قضية "اختفاء خاشقجي" ضد السعودية
    بسبب أزمة خاشقجي... اتصال هاتفي من ملك البحرين للعاهل السعودي
    رابع دولة عربية ترفض الاتهامات الموجهة للسعودية في قضية "اختفاء خاشقجي"
    الجامعة العربية تعلن موقفها من أزمة "اختفاء خاشقجي"
    بيان مشترك: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تطالب بالكشف عن ملابسات اختفاء جمال خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    النفط, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik