10:11 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    سعد الدين الحريري

    بعد اختفاء خاشقجي والتهديد بفرض عقوبات على السعودية... الحريري يتحدث

    © AFP 2019 / ANWAR AMRO
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    8108

    أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، تضامنه مع السعودية في مواجهة الحملات التي تستهدفها.

    وقال الحريري، مساء أمس الأحد، إن "المكانة التي تحتلها السعودية في المجتمعين العربي والدولي، تضعها في مصاف الدول المركزية المؤتمنة على استقرار المنطقة ونصرة القضايا العربية"، وذلك وفقا لصحيفة "النهار" اللبنانية

    وصرح رئيس الحكومة اللبنانية أن "الحملات التي تنال من السعودية تشكل خرقا للاستقرار ودعوة مرفوضة لجر المنطقة نحو المزيد من التطورات السلبية".

    وتتعرض السعودية لموجة من الانتقادات والتهديد بفرض عقوبات عليها إثر أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب مراجعته قنصلية بلاده في إسطنبول مؤخرا.

    ​وشوهد خاشقجي آخر مرة في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية.

    وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.

    انظر أيضا:

    وسط توترات بشأن السعودية... هكذا تأثرت أسعار النفط العالمية باختفاء خاشقجي
    الملك سلمان يتصل بأردوغان... تفاصيل "الاتصال الأول" بعد أزمة خاشقجي
    بسبب أزمة خاشقجي... اتصال هاتفي من ملك البحرين للعاهل السعودي
    الجامعة العربية تعلن موقفها من أزمة "اختفاء خاشقجي"
    الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال
    الكلمات الدلالية:
    اختفاء خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, العلاقات السعودية اللبنانية, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الحكومة اللبنانية, الحكومة التركية, جمال خاشقجي, سعد الحريري, السعودية, إسطنبول, تركيا, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik