21:15 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    دمار اليمن

    "أنصار الله" تدعو لفتح مطار صنعاء لإغاثة المناطق المنكوبة جراء إعصار "لبان"

    © Sputnik . Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111

    طالب وزير الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء الدكتور طه المتوكل، الأمم المتحدة السماح بإرسال فرق إغاثية من صنعاء إلى محافظة المهرة شرق اليمن لإسناد أعمال الإنقاذ في المناطق المنكوبة جراء إعصار لبان.

    القاهرة — سبوتنيك. وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة أنصار الله "الحوثيين"، دعا الدكتور المتوكل إلى فتح مطار صنعاء الدولي لتمكين منظمات المجتمع المدني من القيام بدورها في تقديم المساعدات للمتضررين في المناطق المنكوبة بالمهرة.

    وناشد وزير الصحة بصنعاء المنظمات الدولية والإنسانية سرعة تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين والمساهمة في إجلاء العالقين في منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت العديد من المناطق الساحلية بالمحافظة.

    وأكد المتوكل ضرورة تنسيق الجهود لإيصال متطلبات الإغاثة في الجوانب الإيوائية والغذائية والرعاية الصحية بما يضمن الاستجابة الفورية لاحتياجات المتضررين.

    واعتبر الحصار المفروض على اليمن من أكبر التحديات التي تواجه التدخل لإغاثة المتضررين من الإعصار الذي يعد كارثة إنسانية حقيقية.

    وكانت محافظة المهرة أعلنت حالة الطوارئ القصوى؛ لمواجهة العاصفة المدارية "لبان" في 11 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

    انظر أيضا:

    محافظة المهرة اليمنية تعلن الطوارئ مع اقتراب إعصار "لبان"
    العاصفة "لبان" تقترب من اليمن... والحكومة تستنفر
    4 تحذيرات... عاصفة تهدد اليمن
    الطبيعة تهاجم اليمن... تهديدات بـ"الغرق" في شرق وجنوب البلاد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار اليمن, إعصار, إغاثة, الأمم المتحدة, مطار صنعاء, حكومة الانقاذ, أنصار الله, المهرة, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik