21:12 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا (18)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تطلعه لعودة الطيران المباشر بين روسيا والمنتجعات المصرية، بعدما عاد الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو العام الحالي.

    القاهرة —سبوتنيك. وبحسب بيان للرئاسة المصرية، قال السيسي صباح اليوم الثلاثاء، في كلمة أمام المجلس الفيدرالي الروسي: "توجت جهودنا بالنجاح في استئناف حركة الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو، في أعقاب زيارة الرئيس بوتين [الرئيس الروسي فلاديمير بوتين] إلى مصر في  ديسمبر/ كانون الأول 2017".

    وأضاف: "إنني على ثقة بأنه في إطار الروح الإيجابية التي تسود العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، سيعود الطيران قريبا بين المدن الروسية والمصرية الأخرى، من أجل استعادة تدفقات السائحين الروس، الذين طالما لاقوا كل ترحاب وتقدير ومودة في بلدهم الثاني مصر".

    وكانت رحلات الطيران المباشرة توقفت بين البلدين بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عملا إرهابيا، فيما لم تنته التحقيقات الرسمية حتى الآن.

    وأدى توقف رحلات الطيران بين البلدين إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ، خاصة مع إجراءات مماثلة من عدة دول تعتبر من الروافد الرئيسية للسياحة في مصر.

    الموضوع:
    زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا (18)

    انظر أيضا:

    بوتين يلتقي السيسي 17 أكتوبر في سوتشي
    في ذكرى العبور المصري... رسالة من الملك سلمان وولي العهد إلى السيسي
    السيسي يعلن انتخاب فلسطين لتولي رئاسة مجموعة الـ 77 لعام 2019 بالتزكية
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الحكومة الروسية, أخبار اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook