16:31 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يلتقي اليوم الثلاثاء، 16 أكتوبر/تشرين الأول، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في الرياض

    "اختفاء خاشقجي"... ماذا قال الملك سلمان لوزير خارجية أمريكا

    © REUTERS / LEAH MILLIS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    155

    التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في الرياض.

    وقال صحفيون يرافقون بومبيو، في زيارته للسعودية، إن الوزير التقى بالملك سلمان في الرياض لبحث اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي. ونقل الصحفيون عن الملك سلمان قوله لبومبيو: "أرجو أن تكون مرتاحا هنا"، وأجابه الوزير الأمريكي: "أشكركم على قبول زيارتي نيابة عن الرئيس ترامب".

    بدورها، قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز استقبل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو وبحث معه الأوضاع الراهنة في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها".

    وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن وزير الخارجية مايك بومبيو سيتوجه إلى تركيا بعد زيارته الرياض، وذلك وفقا لقناة "العربية".

    ووصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو إلى العاصمة السعودية، الرياض، صباح اليوم، للقاء الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لمناقشة قضية الصحفي والكاتب السعودي، جمال خاشقجي.

    واستقبل وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير والسفير السعودي لدى واشنطن، الأمير خالد بن سلمان ، بومبيو بالمطار، حيث من المقرر أن يتناول الغداء نظيره السعودي ومن ثم العشاء مع ولي العهد.

    وكان الملك سلمان، قد تلقى اتصالا هاتفيا، أمس الاثنين، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقد أثنى ترامب على سير التعاون السعودي التركي المشترك في التحقيق في قضية اختفاء المواطن جمال خاشقجي، وحرص قيادة المملكة على استجلاء كافة الحقائق المتعلقة بذلك.

    وبينما أعلنت الخارجية الأمريكية أن الوزير مايك بومبيو سيصل الرياض، الثلاثاء، للقاء المسؤولين السعوديين، بدأ محققون في فريق العمل المشترك السعودي التركي أعمال المعاينة والتحقيق في مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.

    انظر أيضا:

    تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول بقضية خاشقجي استمر 9 ساعات
    فنان سعودي يعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال
    "العربية" تكشف "خطأ قاتلا" لخطيبة خاشقجي (فيديو)
    ترامب: قتلة مارقون ربما قتلوا جمال خاشقجي
    مجلس حقوق الإنسان يوجه دعوة عاجلة للسعودية وتركيا بشأن "اختفاء خاشقجي"
    الكلمات الدلالية:
    اختفاء خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, العلاقات السعودية التركية, أخبار الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية السعودية, قضية خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية السعودية, وزارة الخارجية الأمريكية, البيت الأبيض, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, جمال خاشقجي, عادل الجبير, السعودية, تركيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik