15:09 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

    الرئيس التركي: التحقيق في القنصلية السعودية يبحث احتمال وجود مواد سامة

    © REUTERS / BERNADETT SZABO
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    453

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول سيستمر، وإن التحقيق يبحث احتمال وجود مواد سامة.

    ووقال أردوغان للصحفيين، إنه يأمل في التوصل إلى رأي معقول في أقرب وقت ممكن في التحقيق بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مؤكدا أن تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول سيستمر وأن التحقيق يبحث احتمال وجود مواد سامة، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول" التركية.

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تلقي اتصالا من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وشكره على ترحيبه باقتراح السعودية تشكيل فريق مشترك لبحث موضوع اختفاء خاشقجي.

    وما زال خاشقجي مختفيا منذ زيارته إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وبينما تؤكد السلطات السعودية أنه غادر قنصليتها، تنفي السلطات التركية أن يكون قد غادر وسط تقارير إعلامية تنقل عن مصادر تركية أنه قد قُتل، ولم تتمكن "سبوتنيك" من التحقق بشكل مستقل من صحة تلك التقارير.

    وأثارت القضية اهتمام دول كبرى مثل فرنسا وبريطانيا اللتين طالبتا السعودية بإجابات "مفصلة وفورية" عن اختفاء خاشقجي، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية التي ألمح رئيسها دونالد ترامب إلى تصديق الرواية التركية عن السعودية، حين قال في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، إنه يبدو أن جمال خاشقجي دخل السفارة ولم يخرج، ويبدو أن السعودية ضالعة في اختفائه.

    انظر أيضا:

    "اختفاء خاشقجي"... ماذا قال الملك سلمان لوزير خارجية أمريكا
    أردوغان: آمل التوصل إلى رأي معقول في قضية اختفاء خاشقجي
    مجلس حقوق الإنسان يوجه دعوة عاجلة للسعودية وتركيا بشأن "اختفاء خاشقجي"
    تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول بقضية خاشقجي استمر 9 ساعات
    "العربية" تكشف "خطأ قاتلا" لخطيبة خاشقجي (فيديو)
    أمير سعودي يعلن عن مفاجآت بشأن "قضية خاشقجي"
    الكلمات الدلالية:
    اختفاء خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قضية خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة التركية, جمال خاشقجي, رجب طيب أردوغان, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik