17:24 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    انقلاب قطار بين العاصمة الرباط ومدينة القنيطرة شمالا، المغرب 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    النائب العام المغربي: 7 قتلى في حادث انقلاب قطار

    © AFP 2018 / Fadel Senna
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    فتحت السلطات المغربية تحقيقا قضائيا في حادث انحراف قطار قرب العاصمة الرباط، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص.

    الرباط — سبوتنيك. وقال بيان للوكيل العام للملك (النائب العام) اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر / تشرين الأول الجاري: "تم فتح بحث قضائي من أجل استجلاء ظروف وأسباب الحادثة التي أدت إلى انحراف القطار المكوكي رقم 9 الرابط بين مدينتي الرباط والقنيطرة في منطقة بوقنادل".

    وكشف البيان أن "الحادث أسفر عن 7 قتلى من بين ركاب القطار وإصابة حوالي 125 بجروح، سبعة منهم إصاباتهم بليغة ضمنهم سائق القطار".

    وأضاف البيان: "ننتظر أن تستمع مصالح الدرك الملكي إلى كافة الشهود وإلى كل الأشخاص الذين لهم علاقة بالإشراف على رحلة القطار المعني وأن يتم إجراء كل التحريات التقنية والفنية المناسبة وذلك بغاية ترتيب الآثار القانونية الواجبة".

    وكانت مصادر محلية قد أكدت صباح الثلاثاء لوكالة "سبوتنيك" أن "عدد ضحايا حادث انقلاب قطار قرب العاصمة المغربية الرباط بلغ 8 قتلى و30 جريحا"، وأضافت "هناك إصابات متفاوتة الخطورة بين الجرحى، ونحو 7 منهم في حالة خطر".

    وأصدر الديوان الملكي في المغرب بيانا أكد فيه أن العاهل محمد السادس أصدر تعليماته لكل من وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل، اللذين انتقلوا إلى مكان الحادث، بقصد نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم بالمستشفى العسكري بالرباط، على إثر الحادث المفجع لانحراف قطار يربط بين الرباط والقنيطرة، والذي خلف عددا من الضحايا والمصابين".

    وأضاف البيان: "مشاطرة من الملك لأسر الضحايا آلامها في هذا المصاب وتخفيفا لما ألم بها من رزء فادح، فقد قرر التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، معربا لهم عن تعازيه الحارة".

     

    انظر أيضا:

    أول رد فعل من ملك المغرب تجاه حادث قطار الرباط
    6 قتلى في حادث انقلاب قطار بالمغرب (فيديو)
    بالفيديو... أهداف مباراة المغرب وجزر القمر (2-2) في تصفيات أمم أفريقيا
    خبير دولي يكشف أسباب تفوق المغرب وسيطرتها على سوق السيارات في المنطقة
    المغرب يكشف تفاصيل اعتقال أمير سعودي
    الكلمات الدلالية:
    الرباط, حادث قطار, الحكومة المغربية, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik