03:39 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    طائرة حربية سعودية

    وصول قوات جوية ملكية سعودية إلى الإمارات (فيديو)

    © REUTERS / Saudi Press Agency/Handout via Reuters
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    استقبلت الإمارات العربية المتحدة، أمس الخميس، مجموعة من القوات الجوية الملكية السعودية في قاعدة "الظفرة" في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وستشارك المجموعة في تمرين "مركز الحرب الجوي الصاروخي 2018"، بحسب ما بينه فيديو منشور عبر الحساب الرسمي لوزارة الدفاع السعودية على "تويتر".

    وكان في استقبال المجموعة المشاركة في التمرين، الملحق العسكري في سفارة المملكة لدى الإمارات، العميد الطيار الركن أحمد محمد الجهني، وقائد مجموعة القوات السعودية، المقدم الطيار الركن حسين سعيد الشهراني، ورؤساء أركان التمرين.

    وأكد المقدم الطيار الشهراني أن هذه المشاركة ليست الأولى للقوات الجوية السعودية في مركز الحرب الجوي الصاروخي، حيث يُعد من التمارين المتقدمة على مستوى مثيلاتها في العالم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

    وأوضح أن هناك دولا متقدمة مشاركة في التمرين، مبديا تفاؤله بالتمرين وما سيحمله من فائدة وخبرة ستمكن القوات الجوية الملكية السعودية من الوصول إلى المستوى المتقدم في هذا المجال.

    من جهته أوضح الرائد الطيار ثامر الطويلعي، أنه سيتم خلال هذا التمرين تبادل الخبرات العملياتية بين القوات الجوية الملكية السعودية وبين الدول المشاركة التي تحاكي طبيعة الحرب الجوية.   

    انظر أيضا:

    السعودية تؤكد تحطم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية ومقتل طاقمها (فيديو)
    5 أسلحة قوية تملكها القوات البرية الملكية الأردنية (فيديو)
    صحيفة: القوات المسلحة الملكية تتحرك لإنهاء الاستفزازات
    الكلمات الدلالية:
    القوات الجوية السعودية, أخبار العاالم, طائرة سعودية, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, وزارة الدفاع السعودية, السعودية, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik