15:52 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    سفيرة النوايا الحسنة بالسعودية

    سفيرة النوايا الحسنة بالسعودية تهدي التتويج للمك وولي العهد

    © Photo / mohamed hemida
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    تم تدشين وافتتاح الملتقى الأول الدولي لسفراء السلام والنوايا الحسنة بالإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف المنظمة النرويجية للعدل والسلام التابعة للأمم المتحدة، وبحضور عدد من الشخصيات الهامة والسفراء.

    وضمن مجموعة من السفراء الجدد نصبت الدكتورة فاتن أبراش، رئيس مجلس إدارة مجموعة أبراش، سفيرة النوايا الحسنة من قبل المنظمة النرويجية للعدالة والسلام التابعة للأمم المتحدة.

    وخلال احتفالية كبرى أقامتها الأمانة العامة للمنظمة الجمعة 19 أكتوبر/تشرين الأول في دبي بحضور عدد من السفراء ورموز المجتمع تم تكريم أبراش بعد حصولها على منصب سفيرة النوايا الحسنة، نظرا لجهودها الكبيرة في مجالي الاستثمار والثقافة والإنسانية ودعم السلام في العالم، وخدمة المجتمع السعودي وكذلك المجتمعات العربية.

    من ناحيتها قالت أبراش، إن حصولها على المنصب الذي كلفت به زاد من مسؤوليتها تجاه المجتمع السعودي خاصة والمحيط العربي عامة، وأنها تسعى لبذل المزيد من الجهد لخدمة الثقافة والفن لما لهما من أثر بالغ في ترسيخ الهوية العربية في وقتنا الحاضر.

    وأضافت" أفخر بأن أكون سفيرة معتمدة لدى الأمم المتحدة وأتمنى من الله أن يعينني على هذه المسؤولية وأن أكون عند حسن ظن الجميع، وأتمنى أن نعمل على أعلى المستويات للمصلحة العليا".

    وتابعت "أبراش أهدي هذا المنصب الرفيع لخادم الحرمين الشريفين الراعي الأول لتنمية ودعم المرأة بالمملكة العربية السعودية، ولنائبه محمد بن سلمان راعي التطور بالمملكة".

    وتجدر الإشارة إلى أن عدد كبير من الدبلوماسيين شاركوا الاحتفالية ومنهم وزير خارجية جزر القمر ونجل رئيس العراق السابق أحمد عبد السلام عارف، والدكتور أحمد الجنابي الأمين العام للاتحاد العربي؛ للتكامل والتنمية بجامعة الدول العربية والدكتور عصام البدري رئيس المنظمة الأوروبية العالمية للتبادل الثقافي، وعدد من الشخصيات الذين نصبوا سفراء للنوايا الحسنة.

     

    انظر أيضا:

    بعد انسحابات عالمية بشأن أزمة خاشقجي... السعودية تعلن تعديلات جديدة
    نصر الله يعلق على قضية خاشقجي ويوجه رسالة إلى حكام السعودية
    اختفاء خاشقجي... النيابة التركية تستمع لإفادات موظفين في القنصلية السعودية
    وزير الخارجية البريطاني: موقفنا تجاه السعودية يأخذ بالحسبان علاقتنا الاستراتيجية
    السعودية... عقوبة قاسية لمن يبعث رسالة "خادشة للحياء"
    قرقاش يكشف عن وجود مشهدين في الأزمة التي تطال السعودية
    الكلمات الدلالية:
    سفيرة النوايا الحسنة, أخبار السعودية, الأمم المتحدة, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik