12:20 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    تظاهرة أمام البيت الأبيض تطالب بفرض عقوبات فورية على السعودية بسبب خاشقجي

    أول تعليق إماراتي على إعلان السعودية رسميا عن مقتل خاشقجي

    © REUTERS / Leah Millis
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14

    علق الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي السابق، على إعلان المملكة العربية السعودية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عن مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل القنصلية السعودية، إثر شجار.

    وغرد خلفان: "المملكة طالبت الجميع بانتظار نتائج التحقيق… واليوم أكدت على أن عدالتها ستطال كل من تسبب في قتل خاشقجي… رحمه الله تعالى وأسكنه الفردوس وألهم اهله وذويه الصبر والسلوان… وإنا لله وإنا إليه راجعون".

    ولفت ضاحي خلفان إلى أن أحد المغردين يقول إنه مضى 33 عاما على مقتل الشيخ سحيم رحمه الله والفاعل مازال مجهولا.

    ​بعدها، أعاد ضاحي خلفان نشر تغريدة سابقة له بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، والتي جاء فيها: "أزمة اختفاء خاشقجي خروج مسؤول رفيع من أحد الطرفين ينفي أو يؤكد حالة جمال.. يكون قد أنهى الأزمة.. أما ترك الأمر على هذا الحال فهو إدارة من أجل استمرار الأزمة".

    ​وكانت السعودية أعلنت أمس الجمعة، وفاته رسميا. يأتي إعلان الوفاة بعد اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي شوهد آخر مرة في الثاني من أكتوبر /تشرين الأول الحالي وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج —وقتها — إنه لم يخرج من القنصلية.

     

    وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي — حتى إعلان خبر وفاته — إذ قالت أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما أصرت الرياض على أنه غادر بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.
    وأثارت القضية اهتمام دول كبرى، مثل فرنسا وبريطانيا اللتين طالبتا السعودية بإجابات "مفصلة وفورية" عن اختفاء خاشقجي، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية.

     

    انظر أيضا:

    أول تعليق من خطيبة جمال خاشقجي بعد إعلان الرياض مقتله في قنصليتها بإسطنبول
    بعد إعلان مقتله... الحوثي يعلق على تصريحات بن سلمان حول مغادرة خاشقجي القنصلية السعودية
    تركي آل الشيخ يعلق على أوامر الملك سلمان بشأن مقتل خاشقجي
    أول تعليق من ترامب على التفسير السعودي بشأن وفاة خاشقجي
    بعد تأكيد موت الصحفي السعودي خاشقجي... أول رد فعل من الأمين العام للأمم المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, اختفاء خاشقجي, أخبار السعودية اليوم, أخبار السعودية, جمال خاشقجي, ضاحي خلفان, السعودية, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik