11:12 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    جمال خاشقجي

    الإمارات تعلق رسميا بعد تأكيد السعودية مقتل خاشقجي

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15

    أشادت الإمارات العربية المتحدة، بتوجيهات وقرارات المملكة العربية السعودية، في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

    وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، إن الإمارات العربية المتحدة، أيدت اليوم السبت، بيان السعودية بشأن مقتل خاشقجي.

    وأضافت عبر حسابها على "تويتر" إن الدولة الخليجية "تشيد بتوجيهات وقرارات الملك السعودي سلمان بشأن قضية كاشقجي".

    وأقرت السعودية بأن خاشقجي توفي إثر شجار داخل قنصليتها في اسطنبول، بعد أن نفت على مدى أسبوعين أي علاقة لها باختفائه، وأقالت خمسة مسؤولين.

    ​وأعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي، أظهرت وفاته، وتم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات.

    وقال المعجب، في بيان نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية: "أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن، جمال بن أحمد خاشقجي، أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته".

    وكانت عدة دول ومنظمات غربية، على رأسها الولايات المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، طالبت الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول.

    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, اختفاء خاشقجي, أخبار الإمارات, الحكومة الإماراتية, جمال خاشقجي, السعودية, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik