12:19 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مجلس النواب الليبي يدعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية العام الجاري

    وفد ليبي يبحث مع المبعوث الأممي قانون الاستفتاء

    © AP Photo / MOHAMED BEN KHALIFA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد وفد من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي، اليوم الأحد، على حق الشعب الليبي في إقرار الدستور الدائم للبلاد وحقهم بالاستفتاء عليه.

    طرابلس — سبوتنيك. جاء هذا خلال لقاء عدد من أعضاء هيئة الدستور الليبي مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا غسان سلامة ونائبته ستيفاني وليامز بالعاصمة طرابلس.

    وقالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي ناديا عمران، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إن "وفدا من الهيئة برئاسة الدكتور الجيلاني أرحومة رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور التقى رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا غسان سلامة ونائبته ستيفاني وليامز بمقر البعثة بطرابلس"، مشيرة إلى أن "الحوار تركز على مستجدات العملية الدستورية وقانون الاستفتاء على الدستور الليبي الدائم للبلاد".

    وأضافت عمران أن "وفد هيئة الدستور أكد على حق الليبيين في إقرار دستورهم الدائم، كما نوقشت السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، وعلى دور الدستور في إنهاء الأجسام الانتقالية وتوحيد المؤسسات وإرساء الاستقرار".

    وتابعت أن النقاشات تناولت أيضا استعدادات الهيئة التأسيسية للتوعية الدستورية قبل إجراء الاستفتاء في كل أنحاء ليبيا، وكيفية تذليل العقبات التي يمكن أن تعترض سبيل الاستفتاء"، موضحة أنه تم التطرق إلى البدائل الممكنة للوصول إلى إكمال العملية الدستورية والتحول إلى دولة تحتكم إلى دستور دائم".

    وأشارت عمران إلى أن "البعثة  الأممية أكدت على أهمية إكمال المسار التأسيسي وعلى احترام خيارات الشعب الليبي وعلى التزامها بتقديم الدعم للعملية الدستورية".

    يشار أن رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي الجيلاني أرحومة يعقد هذه الفترة سلسلة من لقاءات في طرابلس حيث التقى الخميس الماضي برئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح.

    وكان مجلس النواب الليبي قد أقر، خلال جلسة طارئة منتصف شهر سبتمبر/أيلول الماضي، قانون الاستفتاء على مشروع الدستور دون تسليمه إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى حين إجراء تعديل عاشر على الإعلان الدستوري الصادر في 11 آب/أغسطس 2011.

    انظر أيضا:

    ليبيا... السراج يبحث مع القادة العسكريين تنفيذ الخطة الأمنية لتأمين طرابلس
    مجلة أمريكية: واشنطن في طريقها إلى ليبيا
    ليبيا... من يملك الحل!
    مرشح لرئاسة ليبيا: المجلس الرئاسي فشل... والأعلى للدولة استحوذ على مقدرات البلاد
    في ليبيا المشرذمة... رجل يجعل من بيته ملجأ لقطط الشوارع ويرعاها (فيديو)
    ليبيا... مجلس النواب يدين انتهاك التراب الليبي
    لافروف: إجراء انتخابات في ليبيا في ظل الظروف الحالية أمر محفوف بالمخاطر
    حراك "مانديلا ليبيا" يكشف تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011
    سوريا: تهريب السارين من ليبيا تم على متن طائرة مدنية هبطت في مطار إسطنبول
    الكلمات الدلالية:
    استفتاء الدستور الليبي, مجلس النواب الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik