16:35 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    جمال خاشقجي

    فيديو يكشف "تفاصيل الخطأ القاتل" في عملية خاشقجي

    © REUTERS / Osman Orsal
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    81312

    نشرت قناة "العربية"، مساء أمس الأحد، فيديو يصور تفاصيل قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي منذ اختفائه حتى الإعلان عن مقتله.

    واستند الفيديو إلى تصريحات مسؤول سعودي كبير لوكالة "رويترز"، مشيرا إلى أن الخطة كانت تهدف لإعادة خاشقجي إلى الرياض، لكن الأوضاع خرجت عن السيطرة.

    وأفاد المصدر لـ"رويترز"، أن نائب رئيس المخابرات أحمد عسيري، شكل فريقا من 15 شخصا للسفر للقنصلية وإحضار خاشقجي بالإقناع، لكن المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني رشح العقيد ماهر المطرب أن يكون جزءا من الفريق لأن خاشقجي يعرفه شخصيا.

    وأعلنت الرياض، في الساعة الأولى من صباح السبت الماضي، مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    ترامب يبحث هاتفيا مع ماكرون قضية خاشقجي
    الملك سلمان وولي العهد يتصلان بنجل خاشقجي
    ميركل: لا أسلحة للرياض مع وجود تساؤلات بشأن خاشقجي
    أردوغان يحدد موعد إعلان تفاصيل اختفاء جمال خاشقجي
    بيان مشترك… 3 دول أوروبية تدعو لبذل المزيد من الجهود في تحقيقات مقتل خاشقجي
    رسالة جمال خاشقجي الأخيرة إلى محمد بن سلمان
    الكلمات الدلالية:
    وفاة خاشقجي, اختفاء خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, مقتل خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, جمال خاشقجي, سعود القحطاني, أحمد عسيري, السعودية, إسطنبول, الرياض, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik