16:36 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

    بريطانيا تطالب السعودية بتوضيح عاجل بشأن مقتل خاشقجي

    © AP Photo / Frank Augstein
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    دعت بريطانيا إلى توضيح عاجل لملابسات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعدما قالت السعودية إنها لا تعرف تفاصيل مقتله.

    وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للصحفيين، اليوم الاثنين: "لا تزال هناك حاجة ملحة لتوضيح ما حدث فيما يتجاوز الفرضية التي طرحها التحقيق السعودي"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وكان وزير شؤون انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، دومينيك راب، قال أمس الأحد، إن "تفسير السعودية لموت خاشقجي" ليس معقولا. وأضاف "هناك حاجة للوصول لحقيقة ما حدث قبل اتخاذ قرار بشأن كيفية التصرف".

    وأعلن النائب العام السعودي، السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وتابع البيان كما تطرق الرئيسان "لمسألة مستقبل معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى"، حيث أكد ماكرون على "أهمية هذه المعاهدة من أجل الحفاظ على الأمن الأوروبي والاستقرار الاستراتيجي".

    انظر أيضا:

    بريطانيا: نبحث "الخطوات المقبلة" بعد اعتراف السعودية بوفاة خاشقجي
    بريطانيا: نبحث رد فعلنا بشأن قضية خاشقجي نظرا لأهمية العلاقة مع السعودية
    وزير خارجية بريطانيا: نؤيد بشكل كامل تحقيقات تركيا بشأن اختفاء خاشقجي
    بيان مشترك: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تطالب بالكشف عن ملابسات اختفاء جمال خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    وفاة خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, العلاقات السعودية البريطانية, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, مقتل خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الحكومة البريطانية, الحكومة التركية, رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي, السعودية, تركيا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik