20:06 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    متظاهرون يجملون صور الصحفي المفقود جمال خاشقجي أمام السفارة السعودية في اسطنبول، تركيا 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    مسؤول أمني إماراتي يتحدث عما كشفته مصادر استخباراتية خليجية

    © AFP 2018 / OZAN KOSE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 05

    حذر مسؤول أمني إماراتي من أي هجمة سياسية على المملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

    واعتبر ضاحي خلفان، نائب قائد شرطة دبي، أن أي هجوم على السعودية يعد هجوما على العالم الإسلامي "ما عدا إيران المشكوك فيها"، وذلك في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر".

    ولفت خلفان إلى أنه "عندما يتحدث أعضاء الكونغرس عن حقوق الإنسان، فذلك لا يعني أكثر من كونها مسرحية هزلية، متعجبا من صمت الكونغرس طوال هذه السنين، (عن عمليات القتل التي تحدث في فلسطين)، وعن جرائم قتل ارتكبها الإخوان، على حد قوله.

    كما قال: "معارضون كثر تمت تصفيتهم في إيران وتركيا والغرب والشرق، ليس لأنني أبحث عن مبرر للسعودية في مقتل خاشقجي رحمه الله رحمة واسعة، لكن لم نجد غير السعودية يقر بواقعة قتل معارض من دون قصد مسبق بقتله وتعتقل الفاعلين، ألا يعتبر هذا عملا نبيلا في التصدي للممارسة الخاطئة".

    وأشار إلى أن "المصادر الاستخباراتية الأمنية الخليجية تؤكد أن قطر الحمدين لا تزال تسير على خطى مؤسسي الفوضى الخلاقة وأنها تعمل على الإطاحة بجميع الحكام الخليجيين دون استثناء، واحدا تلو الآخر لتمكين الإخوان من (عودة الروح) بعد الفشل الذي لحق بهم".

    وكان خلفان أثار الجدل بتغريدة تنبأ فيها بالرواية الرسمية السعودية التي أعلنت لاحقا عن مقتل خاشقجي، حيث قال إنها قد تكون مشاجرة أفضت إلى مقتل الصحفي.

    وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي اختفى بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول، ولم ير بعد ذلك.

    وبعد أكثر من أسبوعين على اختفائه اعترفت السلطات السعودية الليلة الماضية بمقتل خاشقجي؛ وعللت ذلك بـ "وقوع شجار بينه وبين متواجدين بالقنصلية السعودية في إسطنبول".

    وأعلن النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي، أظهرت وفاته بعد مشاجرة داخل القنصلية، وأنه تم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات.

     

    انظر أيضا:

    أردوغان يناقش قضية مقتل خاشقجي مع الحكومة اليوم
    أول تعليق إيراني على مقتل جمال خاشقجي
    بعد بيان الأسلحة... ألمانيا تدعو السفير السعودي لاجتماع عاجل بسب مقتل خاشقجي
    الرئاسة الفرنسية: ماكرون تحدث هاتفيا إلى ترامب بشأن سوريا ومقتل خاشقجي
    مجلس الشورى السعودي يصدر بيانا عاجلا بشأن مقتل خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, أخبار السعودية, اختفاء خاشقجي, شرطة دبي, جمال خاشقجي, ضاحي خلفان, السعودية, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik