17:35 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الشرطة السعودية

    الكشف عن جثتين داخل ثلاجة طعام في السعودية

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    113

    أعلنت وزراة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، عن العثور على جثتين داخل ثلاجة حفظ الأطعمة، وفق ما أفادت وسائل إعلام سعودية.

    وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، تحقق الشؤون الصحية بالمدينة المنورة في جثتين مجهولتين عثر عليهما بداخل ثلاجة حفظ الأطعمة (فريزر)، بعد ثبوت تورط مستشفى خاص في الاحتفاظ بها مدة تجاوزت 3 سنوات دون أن يتم التعامل معها بطريقة شرعية ونظامية، وإبلاغ الجهات الأمنية والصحية عنها وفق المتبع.

    وأشارت الصحيفة إلى، أنه خلال قيام اللجان التفتيشية بإدارة الالتزام في "صحة المدينة" بزيارة المستشفى ضمن جولاتها التفتيشية المعتادة، وأثناء تفتيش المراقبين بعض أقسام المستشفى عثروا على ثلاجة فريزر في إحدى الغرف، وبفتحها عثر على جثتين ملفوفتين بأكياس طبية محكمة بلاصق، ليتم على الفور إبلاغ الجهات المختصة وفتح ملف تحقيق في الحادثة واستدعاء المختصين بالمستشفى من أطباء وإداريين، وجميع من له علاقة بالقضية واستجوابهم عن وضع تلك الجثث وعن دوافع الاحتفاظ بها والسكوت عنها طيلة هذه الفترة.

    وأكدت عكاظ، أنه جرى إعداد محضر بالواقعة متضمنا تقريرا تفصيليا بالحادثة، وجرى التحفظ على "الجثث" وإحالة القضية للجهات المختصة لتتولى مزيدا من التحقيقات مع الجهات ذات العلاقة.

    فيما أوضح المتحدث باسم صحة المدينة حاتم سمان، أن الواقعة صحيحة، وأن التحقيقات فيها ما زالت جارية من قبل الجهات الرسمية، وتولى فريق من المختصين الملف للوقوف على القضية وبحث المزيد من التفاصيل.    

    انظر أيضا:

    السعودية تتوجه إلى روسيا لتنفيذ رؤية المملكة
    السعودية تعلن موعد صرف العلاوة لموظفيها... ووزيرهم يشكر الملك وولي عهده
    خبير: أمريكا تدعم الضغوط الدولية على السعودية... لتنقذها في النهاية
    بريطانيا تطالب السعودية بتوضيح عاجل بشأن مقتل خاشقجي
    الكرملين يعلق على زيارة بوتين المرتقبة إلى السعودية
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, اختفاء خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, مقتل خاشقجي, اختفاء خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, جمال خاشقجي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik