23:16 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الحدود العراقية السورية

    بغداد تتحدث عن قرب موعد فتح معبر البوكمال مع سوريا

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أكدت الخارجية العراقية أن وفدا فنيا سوريا يصل خلال الأيام المقبلة إلى العراق، مشيرا إلى أن الوفد ينوي إجراء مباحثات تسهيل وتحضير لعملية فتح معبر البوكمال الحدودي بين البلدين.

    بغداد — سبوتنيك. أكد أحمد المحجوب، الناطق باسم الخارجية العراقية، أن وفدا فنيا سوريا يصل خلال الأيام المقبلة إلى العراق ويترأسه مساعد وزير الخارجية السوري، موضحا أن الوفد ينوي إجراء مباحثات في العراق من شأنها تسهيل والتحضير لعملية فتح معبر البوكمال الحدودي بين البلدين.

    وقال المحجوب في لقاء مع وكالة "سبوتنيك": زرنا سوريا الأسبوع الماضي والتقينا بالرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء ووزير الخارجية وأعربنا عن تفاؤلنا بفتح معبر البوكمال بين البلدين.

    وخلال أيام سيصل وفد سوري فني يكون على رأسه مساعد وزير الخارجية السوري لإجراء مباحثات فنية في العراق من أجل التهيئة والتسهيل لفتح معبر البوكمال بعد أن تم فتح معبر نصيب جابر من جهة المملكة الأردنية الهاشمية".

    ولفت المتحدث أن فترة ما بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، ستشهد توقيع اتفاقيات هامة بين دمشق وبغداد، موضحا "هناك حوارات جادة وإيجابية وتهيئة للعديد من الملفات وهذه الملفات ستكملها الوزارة الجديدة وبالتأكيد هناك اتفاقيات مهمة سيتم توقيعها بعد أن تبدأ الحكومة الجديدة بمهامها.. أغلب هذه الاتفاقيات تختص بالجانب الاقتصادي".

    انظر أيضا:

    قيادة العمليات المشتركة العراقية: جهودنا باتجاه الحدود السورية حققت أهدافها
    تكثيف انتشار القوات العراقية على الحدود مع سوريا
    مقتل وإصابة 20 شخصا في تفجير انتحاري على الحدود العراقية السورية
    القوات العراقية تضرب "داعش" في كهوف على الحدود مع ثلاث دول
    العبادي: تم إعادة النظر في انتشار القوات العراقية على الحدود
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار سوريا, وزارة الخارجية السورية, وزارة الخارجية العراقية, الحدود العراقية السورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik