02:52 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    روما

    مصر تشارك في المؤتمر الوزاري "إيطاليا - أفريقيا"

    CC BY 2.0 / Sarah-Rose / Italian flag
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يشارك السفير حميدى سند لوزا، نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، في فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر الوزاري (إيطاليا - أفريقيا)، المقرر عقدها غدا 25 أكتوبر/ تشرين الأول، الجاري في روما.

    وحسب بيان وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء 24 أكتوبر/ تشرين الأول، حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، فإن السفير حمدي لوزا، سوف يلقي كلمة مصر في الجلسة الأولى للمؤتمر، في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي.

    وقال البيان إن انعقاد الدورة الثانية للمؤتمر، يأتي بعد عامين من انعقاد الدورة الأولى في 2016، وهو ما يعكس اهتمام الجانب الإيطالي بمواصلة الحوار مع القارة الأفريقية بهدف تعميق التعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، التي تتمحور في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في أفريقيا، والأمن والاستقرار في القارة، وتعزيز التنمية البشرية من خلال التبادل الثقافي والتعليمي.

    وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات المصرية الإيطالية تشهد تطورا ملحوظا على كافة المستويات، خاصة على المستويين السياسي من خلال التنسيق والتشاور المستمر حول القضايا الدولية والإقليمية، والاقتصادية.

    ويتمثل ذلك، في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتطوير عمليات النقل البحري وربط الموانئ المصرية والإيطالية والاستفادة من الموقع الجغرافي للبلدين لنفاذ المنتجات الإيطالية من خلال مصر إلى الأسواق الأفريقية، ونفاذ المنتجات المصرية من خلال إيطاليا إلى الأسواق الأوروبية.

    انظر أيضا:

    مصر توجه رسالة "هامة" إلى إيطاليا
    مصر تدرس إجراءات الرد على قرار إيطاليا بوقف تزويدها بقطع غيار طائرات حربية
    إيطاليا تعيد سفيرها إلى مصر بعد قطيعة 8 أشهر
    مصر تستعيد القطع الأثرية "المهربة" من إيطاليا
    إيطاليا تزود مصر بـ"فاترينة عرض" لحفظ مومياء توت عنخ آمون
    مصر تدعم جهود تنشيط السياحة الوافدة من مدن شمال إيطاليا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اقتصادية, أخبار مصر, التبادل التجاري, الخارجية المصرية, روما, إيطاليا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik